رئيس التحرير أحمد متولي
 هل بكره إجازة رسمية الخميس 18 أكتوبر 2023؟

هل بكره إجازة رسمية الخميس 18 أكتوبر 2023؟

تتعدد الإجازات الرسمية التي يحصل عليها العاملين في القطاع الحكومة والقطاع الخاص وكذلك طلاب المدارس والجامعات على مدار أيام العام الميلادي، مما يدفع العديد من المواطنين للتساؤل هل بكره إجازة رسمية الخميس 18 أكتوبر 2023؟.

ويتولى مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي مسؤولية تحديد مواعيد الإجازات الرسمية للعاملين في الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال، وكذلك طلاب المدارس والجامعات والعاملين في القطاع الخاص.

وتمنح الدولة المصرية الموظفين والعاملين في القطاعين العام والخاص وكذلك الطلاب، إجازات رسمية مدفوعة الأجر بالتزامن مع العديد من المناسبات الدينية والقومية والشعبية.

ويأتي على رأس الإجازات التي يتم منحها للمواطنين الأعياد الدينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى وذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وكذلك عيد الميلاد وعيد رأس السنة الهجرية وعيد رأس السنة الميلادية.

كما يحصل العاملون في قطاعات الدولة المختلفة ومؤسسات القطاع الخاصة والمدارس والجامعات، على إجازات بالتزامن مع المناسبات القومية، مثل ذكرى انتصار حرب السادس من أكتوبر وذكرى تحرير سيناء، هذا بالإضافة إلى الأعياد الشعبية مثل عيد شم النسيم.

هل غدا إجازة رسمية؟

يصدر مجلس الوزراء، بيان رسمي يقر فيه موعد الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر، كما يوجه المؤسسات والوزارات المعنية مثل وزارة القوى العاملة ووزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بتنظيم منح العاملين بها الإجازة.

يأتي هذا في الوقت الذي لم تصدر عن مجلس الوزراء أو أي من الجهات والوزرات المعنية أية بيانات أو قرارات رسمية تنص على منح المواطنين أية إجازات يوم غد الخميس الموافق 18 أكتوبر 2023.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية