رئيس التحرير أحمد متولي
 هل غدا الخميس إجازة رسمية 25 أكتوبر 2023

هل غدا الخميس إجازة رسمية 25 أكتوبر 2023

تعتبر الإجازات والعطلات الرسمية من أكثر ما يهتم به الموظفين والعاملين في القطاعين العام والخاص على حد سواء، وهو ما يدفع العديد منهم للتساؤل هل غدا الخميس إجازة رسمية 25 أكتوبر 2023.

ويتولى مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي مهمة إصدار وتحديد مواعيد الإجازات الرسمية للعاملين في القطاع العام والوزارات والهيئات الحكومية والإدارات المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال، وكذلك في المدارس والجامعات وللقطاع الخاص.

هل غدا بكرة إجازة رسمية؟  

لم يصدر عن مجلس الوزراء أو أي من الوزارات المعنية سواء وزارة القوى العاملة أو وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أو أي من محافظي الأقاليم أية بيانات أو قرارات رسمية تنص على اعتبار يوم غد الخميس 25 أكتوبر 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

وتتعدد الإجازات التي تمنحها الدولة للعاملين في القطاعين العام والخاص وطلاب المدارس والجامعات، ومن بينها الإجازات الدينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى وذكرى المولد النبوي الشريف وعيد رأس السنة الهجرية، وعيد الميلاد وعيد رأس الميلادية.

وكذلك يتم احتساب عدد من المناسبات القومية كإجازات رسمية مثل عيد ذكرى انتصار حرب السادس من أكتوبر، وذكرى ثورة يوليو وثورة يناير وثورة يونيو وعيد الشرطة وعيد تحرير سيناء، هذا إلى جانب المناسبات الشعبية الأخرى مثل عيد شم النسيم، وغيرها من مناسبات تستجد تحتسبها الحكومة المصرية إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية