رئيس التحرير أحمد متولي
 الأمم المتحدة لحقوق الإنسان

الأمم المتحدة لحقوق الإنسان


نص استقالة مدير مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بنيويورك: غزة تشهد إبادة جماعية

قدّم مدير مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في نيويورك، استقالته رسميًا، اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، احتجاجا على ما يحدث في غزة.

وقال مدير مكتب حقوق الإنسان، في رسالة إلى فولكر تورك: «هذه حالة إبادة جماعية نموذجية.. لقد دخل المشروع الاستعماري الاستيطاني الأوروبي القومي العرقي في فلسطين مرحلته النهائية، نحو التدمير المتسارع لآخر بقايا الحياة الفلسطينية الأصلية».

​​​​​​​

 

 

 

الجدير بالذكر أن جيش الكيان الصهيوني، ارتكب مجزرة جديدة في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة، اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، أوقعت مئات الشهداء والجرحى.  

وبحسب ما ذكرته وزارة الداخلية في غزة، أن طائرات الاحتلال ألقت 6 قنابل، تزن كل واحدة منها 1000 كجم على مربع سكني في مخيم جباليا فأبادته بالكامل.

وفي مجزرة أخرى اليوم الثلاثاء، قصف جيش الاحتلال الصهيوني، عمارة سكنية مأهولة بالمواطنين، ما أدى إلى تدميرها، وتدمير 20 منزلا تحيط بها، ومسح القصف مربعا سكنيا وأباده بالكامل، وسط مخيم جباليا شمال القطاع. 

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، عدوانه على قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ 25 منذ بداية الهجمات، موقعا آلاف الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتدمير في الأبراج والمنازل والبنايات السكنية، والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية.