رئيس التحرير أحمد متولي
 النشره الجوية اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023 ما هي حالة الطقس في مصر؟

النشره الجوية اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023 ما هي حالة الطقس في مصر؟

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس والنشرة الجوية اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023.

وتشهد محافظات جمهورية مصر العربية في الفترة الحالية حالة من الاضطراب والتقلبات في الأحوال الجوية تزامنا مع دخول فصل الشتاء.

النشرة الجوية اليوم

وجاءت النشرة الجوية اليوم بحسب هيئة الأرصاد، إن البلاد ستشهد حالة من البرد متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

وتتساقط الأمطار مختلفة الشدة والتي قد تصل إلى السيول على شمال ووسط سيناء.

وتنخفض درجات الحرارة من جميع المحافظات لتتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

وفي النهار مقرر ان يكون الطقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.

بينما أشارت النشرة الجوية الى أن هناك حالة من الاضطراب للملاحة البحرية متوقعة على البحر المتوسط وسرعة الرياح 50: 60 كم / ساعة مع وارتفاع الموج ليصل إلى 3 أو 4 متر.

بينما البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج من 2 إلى 3 متر.

وتشهد القاهرة الكبرى أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا مع رياح معتدلة 28 كيلو متر في الساعة، وطقس غائم جزئي.

أما جنوب الوجه البحري ومدن القناة متوقع أن تشهد أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبا، ورياح معتدلة 28 كم/س، وطقس غائم جزئي.

وعلى السواحل الغربية وشمال الوجه البحري متوقع هطول أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة الى متوسطة على مناطق من مطروح، ونشاط الرياح 32كم/س وطقس غائم.

بينما السواحل الشمالية الشرقية تشهد أمطار متوسطة تصل لغزيرة أحيانًا وقد تصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء، ورياح نشطة بسرعة 36كم/س.

ويشهد جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء طقسا غائما جزئيا ورياح نشطة 36كم/س، أما شمال الصعيد يشهد درجة رياح معتدلة 28 كم/س، وطقس غائم جزئي.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم