رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد مدارس غدا الاثنين في الإسكندرية وبقية المحافظات؟.. اعرف الجديد

هل يوجد مدارس غدا الاثنين في الإسكندرية وبقية المحافظات؟.. اعرف الجديد

تزامن مع توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية بأن يشهد طقس الاثنين 27 نوفمبر 2023، حالة من عدم الاستقرار على عدد من المناطق، تساؤل العديد من الطلاب وأولياء الأمور هل يوجد مدارس غدا الاثنين في الإسكندرية وبقية المحافظات؟.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية كشفت عن توقعاتها بشأن حالة الطقس يوم غد، مشيرة إلى أن الصور الواردة من الأقمار الصناعية تفيد بتكاثر عدد من السحب المنخفضة والمتوسط الممطرة على عدد من المناطق.

وأوضحت الهيئة أن صور الأقمار الصناعية، تشير إلى تواجد السحب الممطرة، على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، بالإضافة مناطق الإسكندرية ومرسى مطروح وسيدي عبد الرحمن وبلطيم والقاهرة.

ونوهت الهيئة بأن هذه السحب سيصاحبها سقوط أمطال على مناطق متفرقة بشدة متفاوتة من خفيفة إلى متوسطة على الأماكن المذكورة سالفاً، وذلك خلال أوقات مختلفة في يوم الغد.

وتلجأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتعليمات من مجلس الوزراء إلى إصدار قرارات تنص على تعليق الدراسة في المحافظات المختلفة أو محافظة معينة، بناء على ما يستجد من أوضاع طارئة مثل سوء حالة الطقس وسقوط الأمطار الكثيفة مما يعيق حركة سير الطلاب وأطراف المنظومة التعليمية أو يشكل خطورة على حياتهم.

كما يتمتع كل محافظ بالحق في اتخاذ قرار تعليق الدراسة على مستوى مدارس المحافظة التي يتولى إدارتها، حيث يحق للمحافظ تعليق الدراسة في حالة تدهور الأوضاع الجوية في عموم المحافظة.

آخر قرارات محافظ الإسكندرية اليوم

لم يصدر عن محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، أية قرارات تنص على تعليق الدراسة يوم غد الاثنين 23 نوفمبر 2023، كما لم تعلن مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية أية بيانات رسمية تفيد بتعليق الدراسة يوم غد.

هل يوجد دراسة غدا الاثنين

لم يصدر مجلس الوزراء، أو وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أية قرارات تنص على تعليق الدراسة غدا، مما يعني أن يوم غداً الاثنين يعتبر يوم دراسة عادي ولا يوجد تعليق للدراس.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية