رئيس التحرير أحمد متولي
 هل غدا إجازة في السعودية الخميس 29 نوفمبر ١٥ جمادى الأولى؟.. القرار الرسمي من خادم الحرمين

هل غدا إجازة في السعودية الخميس 29 نوفمبر ١٥ جمادى الأولى؟.. القرار الرسمي من خادم الحرمين

يتسأل العديد من المواطنين في المملكة وأولياء الأمور وأبنائهم من الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، هل غدا إجازة في السعودية الخميس 29 نوفمبر ١٥ جمادى الأولى، وذلك بمناسبة فوز الرياض بحق تنظيم معرض إكسبو 2030.

 وكانت الرياض فازت بحق تنظيم معرض إكسبو 2030 بعد حصول على أكثر الأصوات في عملية الاقتراع التي تظمها المكتب العالمي للمعارض، حيث تنافست الرياض مع مدينة بوسان الكورية، ومدينة روما الإيطالية، ولكن الغلبة كانت للعاصمة السعودية.

وانتشرت عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس، دعوات من جانب عدد من المواطنين، تطالب باعتبار يوم الخميس الموافق 29 نوفمبر 2023 ميلادياً، والذي يوافق ١٥ جمادى الأولى 1445 هجرياً، إجازة رسمية.

هل بكره اجازة في السعودية؟

وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بالموافقة على ما اقترحه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بأن يكون يوم الخميس 29 نوفمبر 2023 ميلادياً، الموافق ١٥ جمادى الأولى 1445 هجرياً، إجازة رسمية.

على أن يشمل القرار جميع الموظفين في كافة قطاعات الدولة والقطاع الخاص، وكذلك طلاب وطالبات جميع المراحل التعليمية، وذلك احتفالاً بمناسبة فوز المملكة باستضافة معرض إكسبو 2030 الرياض.

ويشار إلى أن تنظيم معرض إكسبو يخضع إلى إشراف المكتب العالمي للمعارض، والذي يضم في عضويته نحو 180 عضو ممثلين لمختلف الدول من حول العالم.

ويتولى المكتب العالمي للمعارض مهمة تلقي ملفات الدول الأعضاء من الراغبين في الحصول على حق تنظيم معرض إكسبو العالمي، ويمنح المكتب للدول الأعضاء المتقدمين لاستضافة إكسبو، الحق في عرض تفاصيل ملفات الاستضافة للمرة الأخيرة أمام الجمعية العامة للمكتب في دورتها الـ 173.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية