رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الأسبوع القادم إجازة ولماذا؟

هل الأسبوع القادم إجازة ولماذا؟

يتساءل العديد من المواطنين هل الأسبوع القادم إجازة ولماذا، حتى يتمكنوا من الاستعداد لتلك العطلة وإعداد الخطط المختلفة لها، للخروج عن الروتين اليومي الذي يكتظ بالأعمال المختلفة.

لن يعتاد المواطنون على عطلات رسمية في شهر ديسمبر، إلا أن هناك العديد من الأنباء التي أشارت إلى وجود إجازة مع مطلع الأسبوع القادم.

هل يوجد إجازة الأسبوع القادم؟

يصادف مطلع الأسبوع القادم انتخابات الرئاسة المصرية 2023، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الأحد الموافق 10 من ديسمبر الجاري.

يستمر ماراثون الانتخابات حتى يوم الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر الجاري، حيث من المقرر أن يتم منح العديد من المدارس المختلفة إجازة خلال تلك المدة، كي تجرى عملية الاقتراع على أكمل وجه.

تقتصر إجازة الأسبوع القادم على المدارس فقط، ولكن ليست جميع المدارس ستحصل على تلك العطلة وسيتم الاكتفاء بالمدارس التي بها لجان الانتخابات الرئاسية.

​​​​​​​

إجازة الأسبوع القادم

وبذلك تصبح الإجازة التي سيحصل عليها الطلاب بالعديد من المدارس المختلفة خلال فترة الانتخابات، من يوم الجمعة الموافق 8 ديسمبر وحتى 5 أيام متتالية، وذلك للمدارس التي تم تخصيصها كلجان انتخابية في المحافظات المختلفة.

يجدر الإشارة، إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أوضحت أن بعض المدارس، مثل المدارس الخاصة والمدارس الحكومية التي لا تحتوي على لجان اقتراع، ستواصل الدراسة بشكل طبيعي دون تعطيل.

كما تعمل جميع المصالح الحكومية بكامل طاقتها بذات المواعيد الطبيعية التي تعمل بها دون توقف، على مدار الأسبوع المقبل.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.