رئيس التحرير أحمد متولي
 أول أيام الانتخابات الرئاسية 2024 امتى؟

أول أيام الانتخابات الرئاسية 2024 امتى؟

يهتم العديد من المواطنين بالتعرف على أول أيام الانتخابات الرئاسية 2024، كي يتمكنوا من التصويت والمشاركة في ماراثون الانتخابات، حيث تعتبر من أبرز وأهم الأحداث السياسية التي تتوجه إليها اهتمام العديد من المواطنين.

حددت الهيئة القومية للانتخابات موعد بداية الانتخابات الرئاسية والتي تجرى خلال شهر ديسمبر الجاري، ليستعد لها جميع المواطنين الذين لديهم حق الانتخاب.


​​​​​​​

أول أيام الاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024

تقدم إلى ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024 كل من الرئيسعبد الفتاح السيسي، والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

ومن المقرر أن تبدأ أول أيام الانتخابات الرئاسية يوم الأحد الموافق 10 من ديسمبر الجاري، وفقًا لما حددته الهيئة الوطنية للانتخابات.​​​​​​​

وتُجرى الانتخابات على مدار ثلاثة أيام متتالية وبذلك من المقرر أن تستمر حتى يوم 12 ديسمبر الجاري، وتعمل اللجان الانتخابية داخل جمهورية مصر العربية بالمحافظات من الساعة 9 صباحًا وحتى 9 مساءً.

ووزعت الهيئة الوطنية للانتخابات مراكز الاقتراع على عدة مدارس رسمية تابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك تسهيلاً على المواطنين، حتى تكون مقار الانتخابات قريبة منهم ولا يتكبدوا عناء التنقل.

ينتهي الفرز وتسليم المحاضر للجان العامة، وإعلان حصر الأصوات يوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر 2023، على أن يتم إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية يوم 18 ديسمبر 2023.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.