رئيس التحرير أحمد متولي
 هل بكرة إجازة رسمية في الجامعات الأحد 10 ديسمبر 2023؟

هل بكرة إجازة رسمية في الجامعات الأحد 10 ديسمبر 2023؟

مع اقتراب موعد انطلاق الانتخابات الرئاسية خلال الأيام القليلة المقبلة تبادر في ذهن طلاب الجامعات التساؤل حول ما إذا كان غذا إجازة رسمية في مختلف الجامعات المصرية أم لا وهل سيحصل طلاب الجامعات على إجازة خلال أيام الانتخابات ولذلك ننشر لكم رد رؤساء الجامعات في مختلف المحافظات عن هذا السؤال.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في بيان لها موعد الانتخابات الرئاسية والتي من المقرر أن تنطلق ابتداء من غد الأحد، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 10 و11 و12 ديسمبر.

هل أيام الانتخابات إجازة رسمية في الجامعات؟

أجاب عن هذا السؤال عدد كبير من رؤساء الجامعات الذين أكدوا بدورهم أن مجلس الوزراء لم يذكر أي شيء يخص إجازة الجامعات ولذلك فإن الإجازات الرسمية خلال أيام الانتخابات تقتصر فقط على طلاب المدارس التي سيتم عقد لجان الاقتراع في مدارسهم والتي سبق وأعلنت عن أسمائها كافة المحافظات.

كما أكد عدد كبير من القطاعات أن الإجازة الرسمية في الإنتخابات تقتصر فقط على طلاب المدارس في كافة المحافظات التي سيتم عقد لجان الاقتراع بها والتي يبلغ عددها نحو 8563 لجنة.

وقد أعلنت جميع المحافظات عن المدارس التي سيتم عقد لجان الاقتراع بها وبالتالي سيحصل طلابها على إجازه رسمية فيما سيتم استثناء المدرسون العاملون بهذه المدارس من الإجازات الرسمية خلال فترة الانتخابات مع توفير أماكن لهم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011