رئيس التحرير أحمد متولي
 شكل ورقة الانتخابات الرئاسية 2023

شكل ورقة الانتخابات الرئاسية 2023

ينتخب المصريون رئيسهم القادم خلال الأيام الجارية، بعد بدء ماراثون الانتخابات الرئاسية على مستوى المصريين في الداخل، ويهتم العديد من الراغبين في الإدلاء بأصواتهم بالتعرف على شكل ورقة الانتخابات الرئاسية 2023.

انتخابات الرئاسة المصرية على مستوى الداخل انطلقت اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 10 من ديسمبر، ومقرر لها أن تستمر على مدار يومي الاثنين 11 ديسمبر والثلاثاء 12 ديسمبر 2023، بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءًا.

وفتحت نحو 11 ألفا و631 لجنة فرعية، تتواجد في 9 آلاف و376 مقرا انتخابيًا، موزعة ما بين مقار لمعاهد أزهرية ومدارس تابعة لوزارة التربية والتعليم ووحدات صحية تابعة لوزارة الصحة والسكان، ومراكز للشباب تابعة لوزارة الشباب والرياضية.  

وتخضع انتخابات الرئاسة المصرية لإشراف كامل من جانب الهيئة القضائية بالدولة، حيث يشرف عليها 15 ألف قاضي من جميع الهيئات القضائية المختلفة.

ما هو شكل ورقة الانتخابات الرئاسية 2023؟

بالنظر إلى شكل ورقة الانتخابات الرئاسية 2023 فستجد أمامك عزيزي القارئ 4 خانات رأسية وثلاثة خانات أفقية، يتواجد في كل خانة رأسية مرشح واحد فقط، بينما يتواجد في الخانات الافقية اسم المرشح ورمزه الانتخابي وخانة فارغة لوضع علامة التصويت بداخلها، وهي كالتالي:

  • عبد الفتاح السيسي - رمز النجمة  

  • فريد زهران - رمز الشمس  

  • عبد السند يمامة - رمز النخلة  

  • حازم عمر - رمز السلم  

وما عليك سوى الاطلاع على الاسم والرمز الانتخابي الخاص بالمرشح الذي، ستقوم بالتصويت له، ثم وضع علامة صح في الخانة الفارغة، ثم وضع البطاقة التصويتية في صندوق الاقتراع.


 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية