رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد قطع الكهرباء في بورسعيد وتطبيق خطة جديدة لتخفيف الأحمال

مواعيد قطع الكهرباء في بورسعيد وتطبيق خطة جديدة لتخفيف الأحمال

تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في تطبيق خطة جديدة لتخفيف الضغط على شبكة الكهرباء في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من يوم الأربعاء، وقد أثار هذا القرار اهتمام العديد من المواطنين الذين يبحثون عن مواعيد انقطاع الكهرباء في محافظاتهم، خاصة في بورسعيد التي شهدت تغييرات في الجدول الزمني للانقطاعات وفقا لما أعلنه مجلس الوزراء.

الجدول الزمني لانقطاع الكهرباء في بورسعيد

وفقا لقرار مجلس الوزراء، سيتم تخفيض حمل الكهرباء في جميع المحافظات، بما في ذلك بورسعيد، بمعدل ساعتين لكل منطقة خلال ساعات النهار فقط، وستكون فترة التخفيض من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساء في كل يوم.

وقال المتحدث الرسمي لرئيس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، إن الحكومة اتخذت هذا القرار ردا على سلسلة من الطلبات من أعضاء مجلس الشعب والمواطنين الذين طالبوا بتغيير مواعيد تخفيض الأحمال خلال الفترة التجريبية الحالية وعدم قطع الكهرباء ليلا، لا سيما مع بدء امتحانات منتصف العام لعدة مراحل دراسية مختلفة.

ومن المقرر أنه سيتم الإعلان عن باقي الجداول والمواعيد الرسمية لانقطاع الكهرباء في أقرب وقت ممكن، وهو ما سنوافيكم به فور نشره.

الهدف من الخطة الجديدة

وأوضح الحمصاني أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أصدر تعليماته بالعمل بسرعة لتلبية هذه المطالب من خلال تنفيذ خطة لتخفيف الضغط على الكهرباء بما يحافظ على استقرار الشبكة ويضمن توفير الخدمة للمواطنين.

وقال الحمصاني إن وزارة الكهرباء ستتبع إجراءات متنوعة في الأيام القادمة لتحسين كفاءة الإنتاج والتوزيع والاستهلاك، وسيتم مراقبة الوضع بشكل مستمر لضمان تنفيذ الخطة بنجاح.

خطة جديدة لتخفيف الضغط على الكهرباء في مصر

وأكد الحمصاني أن قرار الحكومة جاء استجابة لسلسلة من الطلبات المقدمة من البرلمان والجمهور، وأن الحكومة تولي اهتماما كبيرا بمصلحة المواطنين وتسعى لتحقيق رضاهم، خاصة في هذه الفترة الحرجة التي تشهد بدء امتحانات منتصف العام في مختلف المراحل الأكاديمية في مختلف المحافظات.

جدير بالذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة كانت قد بدأت تنفيذ خطة لتخفيف الأحمال نتيجة لزيادة الاستهلاك ونقص كميات الغاز الطبيعي والمواد البترولية اللازمة لتشغيل بعض الوحدات وفقًا لما ذكره وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر.

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين