رئيس التحرير أحمد متولي
 رسوم استمارة الثانوية العامة 2024 لكل الفئات

رسوم استمارة الثانوية العامة 2024 لكل الفئات

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرسوم المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي لإصدار استمارة التقدم لامتحانات إتمام الدراسة بالمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2023-2024.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد حددت يوم السبت الموافق 22 يونيو المقبل موعدا لانطلاق اختبارات الدور الأول للصف الثالث الثانوي العام، فيما ستبدأ امتحانات الدور الثاني يوم 24 أغسطس.

وقبل بداية الامتحانات بأشهر، تتيح وزارة التربية والتعليم لطلاب الصف الثالث الثانوي تسجيل استمارات دخول الامتحانات، من خلال الحساب الموحد للطلاب على موقعها الإلكتروني على الإنترنت.

مصاريف استمارة الثانوية العامة 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوي يلتزمون بسداد رسم قيمته 200 جنيه، لدخول اختبارات الشهادة الثانوية.

وأوضحت الوزارة أن هذا المبلغ يدفع نظير خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 10 جنيهات رسم إضافي بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو المرة الثانية.

ويسدد الطالب المتقدم للامتحان رسما قدره 200 جنيه مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 210 جنيه مصرى رسم إضافي بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الثالثة أو الرابعة.

وأشارت الوزارة أن هذه القيم تأتي تنفيذا للقرار الوزاري رقم 163 لسنة 2023 بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من الطلاب والتعليمات الصادرة من صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011