رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم فقط.. كشوف

نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم فقط.. كشوف

ظهرت نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024 برقم الجلوس والاسم فقط للفصل الدراسي الأول، في عدد من المدارس على مستوي الجمهورية، وذلك بعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات ورصد الدرجات في عدد من المدارس في بعض المحافظات، واعتمادها من مديريات التربية والتعليم والوزارة.

ويعرض لكم موقع «شبابيك» خلال التقرير التالي عدد من نتائج الصف الرابع الابتدائي التي ظهرت بالفعل وأعلنت عنها بعض المدارس على مستوي الجمهورية.

ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم فقط

وجائت نتائج الصف الرابع الابتدائي في شكل قوائم قامت المدارس بتثبيتها على حوائط المدرسة ليتمكن كل الطلاب وأولياء الأمور من معرفة نتيجة أبنائهم سواء برقم الجلوس أو الاسم الخاص بالطالب.

وكانت قد أوضحت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الصف الرابع الابتدائي ستكون متاحة للطلاب عبر قوائم النتائج في كل مدرسة برقم الجلوس والاسم، ولا يوجد رابط لإعلان هذه النتائج على موقع الوزارة.

وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فمن المقرر أن يتم الإعلان عن كل نتيجة على حدا، خلافًا لما يعتقده بعض أولياء الأمور وطلاب الصف الرابع الإبتدائي أن وزارة التربية والتعليم هي المنوطة بإعلان النتيجة، وأنها ستقوم بالإعلان عن رابط موحد للإطلاع على نتيجة الصف الرابع الإبتدائي بجميع المحافظات، وهذا ليس صحيحًا ولم تعلن الوزارة عن ذلك.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي ترم أول 2023 - 2024

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة من خلال المدارس، وذلك بعد الذهاب إلى المدرسة، أو مراجعة نتيجة كل طالب عبر صفحات المدراس الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، في إطار التسهيل على طلاب وأولياء أمور الشهادة الابتدائية للتعرف على نتيجة الصف الرابع الابتدائي برقم الجلوس بدون الحاجة للتزاحم في المدارس.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي ترم أول

​​​​​​​

نتائج الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2023 - 2024

جائت بعض نتائج الصف الرابع الابتدائي كالتالي:

طريقة التقييم والتقديرات

  • التقييم على هيئة 4 ألوان وهي (الأزرق، والأخضر، والأحمر، والأصفر).

  • تقدير ممتاز اللون الأزرق: من 85 درجة إلى 100 درجة، فاق التوقعات

  • تقدير جيد جداً الأخضر: من 65 درجة إلى أقل من 85 درجة، التلميذ يعني امتلك المعارف

  • تقدير جيد الأصفر: من 50 درجة إلى أقل من 65 درجة التلميذ في حاجة إلى دعم.

  • تقدير ضعيف أحمر: أقل من 50 درجة، التقدير لم يتقن المعارف

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين