رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع درجات امتحان الدراسات للصف الثالث الإعدادي 2024

توزيع درجات امتحان الدراسات للصف الثالث الإعدادي 2024

يتساءل الكثير من طلاب الصف الثالث الإعدادي عن توزيع درجات امتحان الدراسات للعام الدراسي 2024/2023، وذلك بعد تأديتهم لامتحان الفصل الدراسي الأول.

وحسب ما أعلنه المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سابقًا، بشأن تفاصيل توزيع درجات امتحان الدراسات للصف الثالث الإعدادي 2024، فإن الورقة الامتحانية ستتضمن 4 أسئلة وتنقسم إلى سؤالين في الجغرافيا وسؤالين في التاريخ، لكل سؤال 10 درجات، وبذلك يكون المجموع الكلي لمادة الدراسات 40 درجة.

جدول تقسيم درجات امتحان الدراسات تالتة إعدادي ترم أول 2024

وستوزع درجات امتحان الدراسات للصف الثالث الإعدادي كما يلي:

  • الوحدة الأولى «الجغرافيا الطبيعية للعالم»: 3 درجات تذكر، 3 درجات فهم، 3 درجات على التطبيق والمهارة، 1 درجة مستويات عليا وبذلك يكون مجمل تقييم الوحدة 10 درجات، ليكون بنسبة 24% من إجمالي المجموع الكلي.

  • الوحدة الثانية «جغرافيا سكان العالم»: 4 درجات تذكر، 2 درجات فهم، 3 درجات على التطبيق والمهارة، 1 درجة مستويات عليا وبذلك يكون مجمل تقييم الوحدة 10 درجات، ليكون بنسبة 21% من إجمالي المجموع الكلي.

  • الوحدة الثالثة «مصر تحت الحكم العثماني»: 3 درجات تذكر، 3 درجات فهم، 3 درجات على التطبيق والمهارة، 1 درجة مستويات عليا وبذلك يكون مجمل تقييم الوحدة 10 درجات، ليكون بنسبة 24% من إجمالي المجموع الكلي.

  • الوحدة الرابعة «مصر والزحف الاستعماري ومحاولات التحرر الوطني»: 3 درجات تذكر، 3 درجات فهم، 2 درجات على التطبيق والمهارة، 2 درجة مستويات عليا وبذلك يكون مجمل تقييم الوحدة 10 درجات، ليكون بنسبة 28% من إجمالي المجموع الكلي.

كما يمكنك الإطلاع على جدول تقسيم درجات مادة الدراسات الاجتماعية لعام 2024/2023 والمعلن من قبل قسم تطوير الامتحانات بوزارة التربية والتعليم من خلال الصورة التالية:

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام