رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الثاني الاعدادي الترم الأول 2024 محافظة القاهرة

نتيجة الصف الثاني الاعدادي الترم الأول 2024 محافظة القاهرة

بعد الانتهاء من تقييم الامتحانات ووضع الدرجات لامتحانات منتصف العام 2024، أعلنت بعض المدارس الإعدادية في مختلف أنحاء البلاد عن نتائج الصف الثاني الإعدادي مع ذكر اسم كل طالب ورقمه في الجلوس.

ويترقب كثير من طلاب الصف الثاني الاعدادي القاهرة نتائج الفصل الدراسي الأول، ويقدم لكم موقع شبابيك فيما يلي كيفية الحصول عليها.

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن نتائج الصف الثاني الإعدادي 2024 في القاهرة بالاسم ورقم الجلوس للترم الأول، والتي ستصدر بعد الحصول على موافقة مديرية التربية والتعليم بالمحافظة على تقييم الامتحانات وإدخال الدرجات.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الاعدادي في القاهرة بالاسم ورقم الجلوس

سيتم عرض قوائم بنتائج الصف الثاني الاعدادي على الجدران في المدارس، ليتمكن جميع الطلاب وأولياء الأمور من الاطلاع على نتيجة الصف الثاني الاعدادي في القاهرة بالاسم ورقم الجلوس الخاص بهم.

وأشارت وزارة التربية والتعليم سابقًا إلى أن نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2024 ستكون متوفرة للطلاب في قوائم النتائج في كل مدرسة في جميع المحافظات بما في ذلك القاهرة، ويمكن الوصول إليها بالاسم ورقم الجلوس، ولن يتم نشر هذه النتائج على موقع الوزارة.

نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2024

سيتم الإعلان عن النتائج وفقًا للجدول الزمني لإنهاء عمليات التقييم والمراجعة وإدخال الدرجات، مع مراعاة أن الصف الثاني الإعدادي سنة انتقالية عادية وليست شهادة عامة تنشر على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

وقالت الوزارة إن الطلاب يمكنهم أيضًا الحصول على النتيجة من خلال زيارة المدارس بعد الإعلان عن النتيجة على صفحات المدارس الرسمية على فيسبوك، وقد تنشر هذه المدارس نتائج الصف الثاني الإعدادي على صفحاتها، لتسهيل عملية الحصول على نتيجة الصف الثاني الإعدادي بالاسم ورقم الجلوس دون الحاجة إلى الازدحام في المدارس.

نتيجة الصف الثاني الإعدادي للترم الأول

وفي إطار تطوير نظام التعليم، أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تدريس اللغات الثانية في المدارس الحكومية ابتداءً من الصف الثاني الإعدادي، اعتبارًا من العام الدراسي القادم 2024 - 2025، من خلال اختيار الطالب للغة ثانية يريد دراستها من بين قائمة اللغات الأخرى، بهدف تطوير المهارات التي تمكنه من مواكبة سوق العمل، مشيرًا إلى أن تدريس اللغة للطلاب في سن مبكرة أفضل بكثير من تدريسها في سن متأخرة.

أحمد أبو السعود

أحمد أبو السعود

صحفي مصري يكتب في الشأن المحلي وعضو نقابة الصحفيين