رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة إعدادية بورسعيد الترم الترم الأول 2024 برقم الجلوس.. ظهرت الآن

نتيجة إعدادية بورسعيد الترم الترم الأول 2024 برقم الجلوس.. ظهرت الآن

ظهرت نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة بورسعيد، اليوم الخميس، ويتاح للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع عليها الآن بمعرفة رقم الجلوس.

يأتي ذلك بعد اعتماد النتيجة من قبل المحافظ، اللواء عادل الغضبان، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

نتيجة تالتة إعدادي بورسعيد ترم أول 2024

واعتمد محافظ بورسعيد نتيجة امتحانات شهادة إتمام الدراسة بالمرحلة الإعدادية الفصل الدراسي الأول بنسبة نجاح 75.4%، حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات 13 ألف و839 طالبا وطالبة، حضر منهم 13 و318 طالبا وطالبة، فيما تغيب 21 عن الامتحانات.

وسجلت جميع المواد نسب نجاح مرتفعة، حيث وصلت في مادة اللغة العربية 97.03%، بينما بلغت نسبة النجاح في اللغة الإنجليزية 86.68%.

وفتحت المحافظة باب الاستعلام عن نتائج الصف الثالث الإعدادي على موقعها على الإنترنت من خلال الرابط: https://service.portsaid.gov.eg/e3dadyaNatega/natega.aspx.

يشار أن طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة بورسعيد أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي بين يومي 17 و24 يناير الجاري.

وامتحن طلاب الصف الثالث الإعدادي في بورسعيد بنظام مغاير لطلبة الشهادة الإعدادية في جميع أنحاء الجمهورية.

ويرجع ذلك إلى أن محافظة بورسعيد تم اختيارها لتجربة تطبيق نظام البابل شيت في امتحانات الشهادة الإعدادية.

ويقوم هذا النظام على الأسئلة الموضوعية بنظام الاختيار من متعدد، والتي يمكن تصحيح مئات آلاف الأوراق منها في يوم واحد فقط، حيث تظهر النتيجة هذا العام بعد يوم من انتهاء الامتحانات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011