رئيس التحرير أحمد متولي
 هل غدا إجازة رسمية في المدارس بسبب الأمطار الخميس 15 فبراير 2024؟

هل غدا إجازة رسمية في المدارس بسبب الأمطار الخميس 15 فبراير 2024؟

يتابع أولياء أمور طلبة صفوف المراحل الدراسية قبل الجامعية موقف الدوام المدرسي غدا الخميس الموافق 15 فبراير 2024، في ظل موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يوم الخميس سيشهد سقوط أمطار على معظم مناطق الجمهورية، تكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية وأجزاء من الوجه البحري، بينما ستصل درجة الحرارة الصغرى إلى 7 مئوية في الصعيد.

إجازة الخميس 15 فبراير 2024 بسبب الطقس

يحصل عدد كبير من طلبة المدارس على مستوى الجمهورية على إجازة يوم الخميس 15 فبراير بسبب الأمطار والطقي السيئ إلا أن القرار لا يشمل كافة المحافظات.

ويرجع ذلك إلى أن قرار تعطيل الدراسة بسبب حالة الطقس ليس مركزيا، أي لا يصدر عن رئاسة مجلس الوزراء أو وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ومنح مجلس الوزراء المحافظين صلاحية إصدار قرارات تعليق الدراسة بسبب حالة الطقس؛ لأنهم لديهم قدرة أكبر على تحديد ما إن كان الأمر يستلزم وقف الدراسة.

وأصدر محافظ الإسكندرية، اللواء محمد شريف، قرارا بتعطيل الدراسة بكافة مدارس المحافظة الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، للمعلمين والطلبة.

كما قرر محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب، تعطيل الدراسة حفاظا على سلامة الطلبة، بناء على التوقعات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتأتي قرارات تعطيل الدراسة لإتاحة الفرصة للجهات المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع تداعيات الأمطار الغزيرة بما يضمن السلامة للجميع.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011