رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الخميس القادم إجازة للمدارس والمصالح الحكومية 21 مارس 2024؟

هل الخميس القادم إجازة للمدارس والمصالح الحكومية 21 مارس 2024؟

هل الخميس القادم إجازة للمدارس والمصالح الحكومية 21 مارس 2024؟ سؤال يدور في رأس كثير من الطلاب والموظفين وأولياء الأمور.

هل الخميس القادم إجازة؟

ويتساءل الكثير من العاملين في الوزارات والهيئات الحكومية وكذلك أولياء الأمور والطلاب في المدارس والجامعات المصرية عن حقيقة ظهور قرار باعتبار الخميس المقبل إجازة رسمية.

وتعد هناك جهات مختصة في تحديد إجازة المدارس والمصالح الحكومية، أولها مجلس الوزراء المصري الذي يصدر قرارات الإجازات الرسمية المقررة على العاملين في الهيكل الإدارة بالدولة، بينما وزارة القوى العاملة تنظم قرارات الإجازات الرسمية للعاملين في القطاع الخاص بناء على تعليمات مجلس الوزراء.

وتعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي هما المنوطان لتحديد الإجازة وتعطيل الدراسة في المدارس والجامعات بناء على تعليمات الحكومة المصرية.

إضافة إلى إمكانية إصدار القرار بشأن تعطيل المدارس من قبل المحافظين بحسب الحالة الجوية وحالة الطقس في كل محافظة من المحافظات.

وبشأن سؤال هل الخميس القادم إجازة للمدارس والمصالح الحكومية 21 مارس 2024؟ فإنه لا يوجد أي مناسبة تخص ذلك اليوم سواء عيد قومي أو ديني أو موسمي، ولذلك لم تصدر أي قرارات من جانب مجلس الوزراء المصري باعتبار يوم الخميس المقبل إجازة رسمية بالنسبة للعاملين في القطاع الحكومي والخاص، كما لم تصدر أي من الوزارات المختصة قراراً في هذا الشأن بخصوص الجامعات والمدارس الحكومية والخاصة.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم