رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد صلاة تهجد اليوم الجمعة 19 رمضان 2024؟

هل يوجد صلاة تهجد اليوم الجمعة 19 رمضان 2024؟

تساءل العديد من المسلمين هل يوجد صلاة تهجد اليوم الجمعة 19 رمضان 2024، كي يتمكنوا من أداء الصلاة في المساجد المختلفة والاستعداد لها قبل موعد إقامتها بعد منتصف الليل.

وتعد صلاة التهجد من الصلوات التي يتقرب بها أكثر المسلمين إلى الله عز وجل في هذا الشهر المبارك، لذا يلتزم بها العديد من المسلمين ويحاول الكثير منهم إقامتها في المساجد.

يستطيع جميع المسلمين تأدية صلاة التهجد يوميًا على مدار العام سواء في شهر رمضان أو غير ذلك، إلا أن هناك اهتمام كبير بقيام الليل في المساجد بداية من ليلة 21 رمضان بالأخص.

هل يوجد صلاة التهجد اليوم؟

مع انقضاء النصف الأول من رمضان واقتراب العشر الأواخر يستعد جميع المسلمين لتكثيف الأعمال الصالحة في تلك الأيام المباركة، وذلك للفوز بالمنح الربانية التي يقدمها الله سبحانه وتعالى لجميع المسلمين الملتزمين بتلك الليالي المميزة من شهر رمضان.

يستيقظ العديد من المسلمين بنية صلاة قيام اللي، وهي صلاة تطوعية اختيارية، يؤديها المسلم بعد الاستقياط من النوم ليلًا، وهي سنة عن الرسول لمحمد صلى الله عليه وسلم.

تبدأ صلاة التهجد بعد غروب الشمس لليلة 21 من شهر رمضان المبارك، وبذلك لن يكون هناك صلاة تهجد اليوم في المساجد المختلفة.

تستعد المساجد لاستقبال المسلمين خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك لإقامة صلاة التهجد، حيث من المقرر أن تقام اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 31 مارس الجاري.

يجدر الإشارة إلى أن صلاة التهجد تستمر حتى يوم وقفة العيد، والذي يوافق يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 ذلك في حال جاء رمضان ناقصًا، أما إذا جاء كامل فستستمر حتى يوم 10 من الشهر القادم.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.