رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة عيد الفطر شبين الكوم.. الساعة كم؟

موعد صلاة عيد الفطر شبين الكوم.. الساعة كم؟

يتجهز المصريون كبارا وصغارا، رجالا ونساء وشيوخا لـ موعد صلاة العيد في شبين الكوم، باعتبارها واحدة من السنن المؤكدة، وفقا لما ذهب إليه رأي جمهور الفقهاء، والتي تبث روح الفرح في قلوب المصلين الذين يستقبلون بها أول أيام عيد الفطر المبارك.

موعد صلاة عيد الفطر 2024

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية موعد صلاة عيد الفطر 2024 بشبين الكوم وغيرها من المدن والمحافظات، والتي من ضمنها القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الشرقية، القليوبية، الغربية، المنوفية، الدقهلية، دمياط، سوهاج، أسيوط، الأقصر، شرم الشيخ، مطروح، الغردقة، بني سويف، المنيا، سيناء، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، وغيرها.

وننقل للمسلمين المتساءلين متى موعد صلاة العيد في شبين الكوم؟ ميعاد الصلاة بالساعة والدقيقة، وفقا لما حدده المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

صلاة عيد الفطر بشبين الكوم الساعة كم؟

وفيما يتعلق بـ موعد صلاة العيد بمدينة شبين الكوم التابعة لمحافظة المنوفية، فمن المقرر أن يكون في تمام الساعة 5 و59 دقيقة صباح أول أيام عيد الفطر المبارك.

وتستهل صلاة العيد بالتكبيرات، سبع مرات في الركعة الأول وخمس في الثانية، ويستحب أن يتبع المسلم السنن المرتبطة بعيد الفطر من تناول التمر قبل التوجه إلى ساحة أو مسجد الصلاة، ارتداء الملابس الجديدة وتبادل التهنئة مع الآخرين وإظهار علامات الفرح والبهجة.

وينبغي على المسلم إخراج الزكاة قبل موعد صلاة عيد الفطر، وهي واجبة على كل مسلم قادر، ومن شأنها أن تطهر الصائم مما بدر منه أثناء الصيام من رفث أو لغو.

ويحل وقت صلاة عيد الفطر في شبين الكوم بعد ارتفاع الشمس قيد رمح وزوال حمرتها، وينتهي موعدها بزوال الشمس، وعدد ركعاتها ركعتيين.