رئيس التحرير أحمد متولي
 زيادة حد السحب اليومي النقدي من ماكينات atm وكافة البنوك وفقًا لقرار البنك المركزي المصري

زيادة حد السحب اليومي النقدي من ماكينات atm وكافة البنوك وفقًا لقرار البنك المركزي المصري

أصدر البنك المركزي المصري يوم الإثنين الموافق 15 أبريل 2024، قرارا ينص على زيادة الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي من كافة فروع البنوك الموجودة بمحافظات مصر وماكينات الصراف الآلي.

 

رفع الحد الأقصى للسحب اليومي النقدي  ​​​​​​​

حيث بلغ الحد الأقصى للسحب اليومي النقدي  «كاش»، من فروع البنوك بمصر، حوالي 250 ألف جنيه للأفراد والشركات، حرصا على التيسير على كافة المواطنين والشركات.

كما وصل الحد الأقصى للسحب من الصراف الآلي «ماكينات الـ atm»، إلى ما يقدر بـ 30 ألف جنيه، وذلك وفقًا للخطاب الذي أرسله البنك المركزي المصري يوم الإثنين لكافة البنوك.

وقد جاء نص قرار البنك المركزي المصري كما يلي:

بالإشارة إلى الكتاب الصادر في 25 أغسطس 2022 بشأن الحدود القصوى لعمليات السحب والإيداع النقدي سواء من فروع البنوك أو ماكينات الصراف الآلي، وفي إطار حرص البنك المركزي على تقديم المزيد من التيسير على المواطنين والشركات، فقد تقرر زيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي من فروع البنوك ليصبح 250 ألف جنيه للافغراد والشركات ومن ماكينات الصراف الآلي ليصبح 30 ألف جنيه مصري.

وأكد البنك المركزي المصري على ضرورة مراجعة السياسة الداخلية للمصارف لتعكس الحدود الواردة الجديدة، مع تحديث سياسة الحدود القصوى للسحب النقدي للعملات الاجنبيه الموضوعة من قبل البنوك واعتمادها من مجلس الإدارة وتحديثها بصفة دورية.

يمكنك اللإطلاع على القرار الرسمي للبنك المركزي من خلال الصورة التالية:

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام