رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار الخبز السياحي الجديدة 2024 بعد تراجعها (فيديو)

أسعار الخبز السياحي الجديدة 2024 بعد تراجعها (فيديو)

أعلن رئيس شعبة المخابز، عبدالله غراب، أسعار الخبز السياحي المقرر تطبيقها بداية من النصف الثاني لشهر أبريل 2024، مشيرا أن تكلفة بيعه للجمهور تراجعت نتيجة لانخفاض سعر الدقيق.

سعر العيش السياحي في مصر

قال عبدالله غراب في مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، والذي يقدمه أحمد موسى، إن الفترة التي شهدت قفزة كبيرة في أسعار الدقيق، دفعت المخابز لرفع التكلفة بطريقة وصفها بغير المحسوبة أو المبررة.

وناشد «غراب» التجار باكتساب ثقة الجمهور، من خلال رفع سعر الخبز بما يتناسب مع الارتفاع في تكلفة شراء الدقيق، وخفض الأسعار في حالة استقرار السوق.

وأشار أن الفترة الماضية شهدت وصول سعر طن الدقيق إلى حوالي 22 ألف جنيه، مبينا أنه يباع في السوق حاليا بحوالي 16 ألف جنيه.

وأضاف رئيس شعبة المخابز: «قدمنا مبادرة بالتعاون مع وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، وعقد اجتماع اليوم الثلاثاء، مع عدد من أصحاب المخابز، وتم الاتفاق على سعر سيعلن بشكل رسمي خلال هذا الأسبوع».

وأوضح: «اتفقنا أن يباع الرغيف زنة 80 جرام بسعر 150 قرشا، على أن يكون سعر الرغيف بوزن 40 جراما 75 قرشا، والرغيف 25 جرام بسعر 50 قرش».

وبين أن هذه القيم تعبر عن انخفاض الأسعار بما يوازي الثلث من القيم التي كان يجري العمل بها خلال الفترة الأخيرة».

وقال عبدالله غراب: «بالنسبة للمخابز الأفرنجية، الرغيف زنة 25 جرام سيباع بجنيه والـ 50 جرام بـ 150 قرش، بعد أن كانت تباع بضعف هذا الثمن».

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011