رئيس التحرير أحمد متولي
 نعمت شفيق رئيس جامعة كولومبيا تستدعي الشرطة للقبض على الطلاب المتظاهرين.. تفاصيل

نعمت شفيق رئيس جامعة كولومبيا تستدعي الشرطة للقبض على الطلاب المتظاهرين.. تفاصيل

شنت الشرطة الأميركية حملة اعتقال نحو مئة طالب من مؤيدي للفلسطينيين، احتجاجًا على الحرب التي تشنها إسرائيل على أراضي غزة، كما ناشد طلاب جامعة كولومبيا التي لديها برنامج تبادل مع تل أبيب، بمقاطعة جميع الأنشطة المرتبطة بإسرائيل، وذلك بعد إبلاغ رئيسة الجامعة نعمت شفيق عن هؤلاء الطلاب.

استدعت نعمت شفيق، رئيس جامعة كولومبيا في أمريكا، قوات الشرطة مطالبة بإخلاء المخيمات التي أقامها الطلاب المتظاهرون، وذلك بعد 24 ساعة من نصب الخيام، مشيرة إلى أن الطلاب انتهكوا القواعد المتعلقة بالأمن.

​​​​​​​

هجوم شرس على نعمت شفيق رئيس جامعة كولومبيا

واجهت نعمت شفيق رئيس جامعة كولومبيا عدة انتقادات لاذعة من قبل الجمهوريين الأمريكيين، لسماحها للشرطة بإخلاء المخيم الذي يضم العديد من الطلاب المتظاهرين.

وعلقت شفيق على تلك الحالة، مشيرة إلى أن قرارها جاء من منطلق القلق الشديد على سلامة حرم جامعة كولومبيا، لذا أذنت لقسم شرطة نيويورك بالبدء في إزالة المخيم.

ولفتت رئيس جامعة كولومبيا، إلى أن الطلاب المتظاهرين انتهكوا قواعد الجامعة وسياساتها من خلال تنظيم مظاهرات غير مصرح بها، ودن إذن مسبق.

الجدير بالذكر، أن جامعة كولومبيا بدأت في فصل الطلاب الذين شاركوا في نصب خيام للتظاهر داخل الجامعة، الأمر الذي يعتبر احتجاجًا غير مصرح به.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.