رئيس التحرير أحمد متولي
 ميعاد تغيير الساعة في مصر للتوقيت الصيفي.. اعرف امتى

ميعاد تغيير الساعة في مصر للتوقيت الصيفي.. اعرف امتى

يسعى العديد من المواطنين إلى معرفة ميعاد تغيير الساعة في مصر للتوقيت الصيفي، لضبطها بالشكل الصحيح كي لن تفوتهم مواعيد هامة كالعمل وغيره.

أيام وجيزة تفصلنا عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي، الذي شغل تفكير العديد من المواطنين خلال الفترة الأخيرة الماضية، حيث هناك العديد من الهواتف الذكية التي تقوم بتعديل الساعة ذاتيًا دون تدخل والبعض الآخر يحتاج منك ضبطها.

موعد تغيير الساعة في مصر امتى؟

يطبق التوقيت الصيفي في مصر حسب قرار مجلس الوزراء، على أن يتم تأخير الساعة 60 دقيقة، وبذلك تطول ساعات النهار وتتقلص ساعات الليل.

يحرص العديد من المواطنين على معرفة توقيت تغير الساعة في مصر للقيام بتعديلها في الموعد المحدد لذلك الأمر، الذي يتم تغييرها في شهر أبريل من كل عام.

فمع بداية الصيف يتم تعديل الساعة في مصر، وبلأخص في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الجاري، حيث لن يتبقى سوى أيام معدودة على تلك المهمة.

​​​​​​​

تعديل الساعة في مصر 2024

يتم تعديل الساعة في مصر يوم الخميس المقبل في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل، أي في الساعات الأولى من يوم الجمعة، على أن يتم تقديمها لمدة ساعة.

تكون الساعة الواحدة صباحًا بعد منتصف الليل حينما تصل عقارب الساعة إلى الساعة 12 معلنة بدء يوم جديد، حيث يمكنك تعديل ساعات المنزل وجوالك إذا لن يقوم بالتعديل بشكل ذاتي.

كما يستمر العمل بالتوقيت الصيفي لمدة ستة أشهر متتالية، ومن ثم يتم العودة إلى تطبيق التوقيت الشتوي من جديد في الموعد المحدد له.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.