رئيس التحرير أحمد متولي
 حملة مقاطعة الأسماك في محافظات القناة لمحاربة الغلاء تحت شعار «شارك وخليك إيجابي»

حملة مقاطعة الأسماك في محافظات القناة لمحاربة الغلاء تحت شعار «شارك وخليك إيجابي»

دشن العديد من المواطنين حملة مقاطعة الأسماك في محافظات القناة لمحاربة الغلاء وجشع التجار، والتي جاءت تحت شعار «شارك وخليك إيجابي».

انطلقت حملة مقاطعة الأسماك من محافظة بورسعيد، بعد زيادة أسعارها بشكل غير طبيعي، وذلك بعدما كانت من أقل اللحوم المتاحة أمام أهالي محافظات القناة.

حملة لمقاطعة الأسماك بعد ارتفاع أسعارها

تضامن العديد من المواطنين مع أهالي بورسعيد الذين أطلقوا تلك الحملة منهم أهالي محافظة الإسكندرية ودمياط والإسماعيلية وغيرها من المحافظات، بعدما شهدت ارتفاعًا هائلًا في أسعارها خلال الفترة الأخيرة الماضية.

استنكر المواطنون ارتفاع أسعار الأسماك في مدن القناة والبحر المتوسط على وجه الخصوص، ووجدوا أن الطريقة التي من شأنها تراجع الأسعار إلى طبيعتها هي المقاطعة وبالفعل بدأ الترويج لها لتنتشر وتدوي عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ومع مرور أول أيام حملة مقاطعة شراء الأسماك بدت الأسواق خالية من المشترين، ليبدأ العديد من التجار تخفيض أسعار الأسماك حوالي 20 حتى 30 جنيه للكيلو.

وأشار العديد من المواطنين، إلى أن تلك الحملة من شأنها أن تعمل على خفض أسعار الأسماك واللحوم بصفة عامة، لتجبر التجار على الالتزام بالسعر الطبيعي بعيدًا عن مغلاة الأسعار بجميع المحافظات.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.