رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد عمل المترو بالتوقيت الصيفي 2024.. هل تمدد فترة التشغيل؟

مواعيد عمل المترو بالتوقيت الصيفي 2024.. هل تمدد فترة التشغيل؟

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق خطتها للتعامل مع التحول للتوقيت الصيفي في مصر بداية من يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024.

ويأتي تعديل نظام التوقيت على مستوى البلاد تنفيذا للقانون رقم 24 لسنة 2023، الخاص بنظام التوقيت في فصل الصيف.

وينص القانون على أنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

مواعيد المترو في التوقيت الصيفي

كشفت الشركة المشغلة لمترو الأنفاق أنه سيتم تغيير التوقيت بداية من صباح يوم الجمعة 26 أبريل، حيث سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة اعتبارا من الساعة 12 صباحًا، أي منتصف الليل مساء الخميس، لتصبح الساعة حينها 1 صباحا.

ونوهت الشركة أنه حتى مع تأخير الساعة، ستبدأ مواعيد عمل محطات المترو الثلاثة من 5 صباحا حتى 12 منتصف الليل، أي أنه لن يتم مد ساعات العمل.

وأشارت الشركة أن جدول التشغيل بالخطوط الثلاثة بشمل تسيير إجمالي 1375 رحلة يوميا، لخدمة ملايين المواطنين بعدد رحلات بالخط الأول ما بين محطتى حلوان والمرج الجديدة يصل إلى 510 رحلات، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة والمنيب يبلغ 602 رحلة، وعدد رحلات الخط الثالث من محطة عدلى منصور حتى محطة الكيت كات 263 رحلة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011