رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد غلق المحلات بعد التوقيت الصيفي 2024

مواعيد غلق المحلات بعد التوقيت الصيفي 2024

يهتم الكثير من المواطنين مع بدء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، بمعرفة مواعيد إغلاق المحال التجارية والمولات والكافيهات والمطاعم.

التوقيت الصيفي في مصر 2024

حيث من المقرر أن يتم تطبيق التوقيت الصيفي في مصر لعام 2024، اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024 في تمام الساعة 11 مساءً، أي ليلة يوم الجمعة.


وتبعًا للتوقيت الصيفي فإنه سيتم تغيير الساعة في يوم الخميس وتقديمها ما يقدر بـ 60 دقيقة كاملة، فعندما تحل الساعة 12 بمنتصف الليل، تُعدل إلى الساعة 1 صباحًا.

وسيستمر العمل بالتوقيت الصيفي 2024، حتى مساء يوم الإثنين 28 أكتوبر 2024، ومن ثم يتم العمل بالتوقيت الشتوي.

موعد غلق المحلات في الصيف​​​​​​​

ووفقًا المادة السادسة من قرار وزير التنمية المحلية رقم 456 لسنة 2020 الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات، فإنه سيتم تطبيق المواعيد الصيفية الجديدة لفتح وغلق المحلات التجارية والمطاعم والمولات والكافيهات، بداية من يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل الموافقة 26 أبريل الجاري، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر.

وتتمثل المواعيد الصيفية لإغلاق كافة المحال فيما يلي:

  • فتح المحال والمولات التجارية، يوميًا من الساعة 7 صباحًا، على أن تغلق في تمام الساعة الـ11 مساءً.

  • وتتم زيادة التوقيت للإغلاق في يومي الخميس والجمعة، وكذلك في الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق المحال العامة في تمام الساعة 12 منتصف الليل.

  • يتم فتح المطاعم والكافيهات العامة والموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق في تمام الساعة الـ1 صباحًا، وتستمر خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

  • أما بالنسبة لمواعيد عمل الورش والأعمال الحرفية داخل المناطق السكنية، فإن موعد فتحها يكون بداية من الساعة الـ8 صباحًا وتغلق الساعة الـ7 مساءً، ما عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذلك الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام