رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البنوك إجازة اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 بمناسبة عيد العمال؟

هل البنوك إجازة اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 بمناسبة عيد العمال؟

يوافق يوم 1 مايو من كل عام، يوم العمال العالمي أو كما يسميه المصريون عيد العمال، لذا يتطلع الكثير من المواطنين لمعرفة هل البنوك إجازة؟

وقد ازدادت معدلات اهتمام الناس بمختلف الفئات، بمعرفة هل البنوك تعمل يوم الأربعاء 1 مايو 2024 أم لا؟، حيث يعد مطلع شهر مايو هو موعد بدء صرف المعاشات.

مواعيد عمل البنوك

يذكر أن مواعيد عمل البنوك بعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024، استقرت وظلت كما هي، حيث تفتح كافة البنوك في مصر أبوابها أمام العملاء بدءً من الساعة 8.30 صباحًا وحتى الساعة 3 مساءً.

إجازة عيد العمال للبنوك

ووفقًا لما قرار مجلس الوزراء بشأن إجازة عيد العمال وشم النسيم الرسمية مدفوعة الأجر، فقد تم تأجيل إجازة عيد العمال وترحيلها إلى يوم الأحد المقبل 5 مايو 2024 بدلا من يوم الأربعاء 1 مايو، أما إجازة شم النسيم فستكون في موعدها يوم الإثنين 2 مايو 2024.

لذا فقد أعلن البنك المركزي المصري في بيان صحفي، أن إجازة كل البنوك بمناسبة عيد العمال في مصر، ستكون اعتبارا من يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024، إضافة إلى يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024 بمناسبة شم النسيم.

على أن تستأنف البنوك عملها في صباح يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024.

وتبعًا لذلك فإن إجازة البنوك هذا الأسبوع ستمتد لمدة 4 أيام متصلة، حيث يتجمع بين يومي الإجازة الأسبوعية الجمعة والسبت، بالإضافة إلى يومي الأحد والإثنين بمناسبة عيد العمال وشم النسيم.

هل البنوك تعمل اليوم؟

وبذلك فإن البنوك بكافة فروعها في مصر، تعمل يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024، في مواعيد عملها الرسمية.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام