رئيس التحرير أحمد متولي
 مشوار الأهلي في كأس مصر 2024.. بيراميدز في الصورة

مشوار الأهلي في كأس مصر 2024.. بيراميدز في الصورة

أسفرت قرعة دور الـ 32 لبطولة كأس مصر لكرة القدم رجال موسم 2023-2024 عن مواجهة الأهلي فريق الألومنيوم؛ للتنافس على الصعود لثمن النهائي.

وينشط فريق الألومنيوم خلال الموسم الجاري بدوري القسم الثاني ب لذا يرجح أن تكون هذه المواجهة سهلة للمارد الأحمر، ولكن ما الذي ينتظره بعدها؟

طريق الأهلي في كأس مصر 2024

تنتظر الأهلي مواجهة سهلة نسبيا في دور الـ 16 من بطولة كأس مصر حال الفوز في المواجهة القادمة، حيث سيلتقي بالفائز من لقاء الواسطى ضد فاركو الذي يقدم أداء هزيلا هذا الموسم.

وقد يشهد دور الثمانية أولى المواجهات الصعبة للأهلي، حيث سيواجه الفائز من (البنك الأهلي ضد بتروجيت) و(المصري ضد جمهورية شبين الكوم).

ويقدم البنك الأهلي أداء قويا هذا الموسم مكنه من تحقيق الفوز على الأهلي برباعية في الدور الأول من الدوري، فيما يتواجد المصري في وصافة الترتيب.

وفي الدور نصف النهائي، يحتمل أن يواجه الأهلي أحد فريقي بيراميدز والاتحاد السكندري، علما بأن الأول هو متصدر الدوري حتى إجراء القرعة.

من الجدير بالذكر أن النادي الأهلي هو حامل لقب كأس مصر نسخة 2023 بعد الفوز على الزمالك بهدفين دون رد في المواجهة التي أقيمت الشهر الماضي بالسعودية.

ويمتلك الأهلي الرقم القياسي لأكثر الأندية حصولا على لقب كأس مصر، بعد أن حصد الكأس 39 مرة، يليه الزمالك في المرتبة الثانية برصيد 28 لقبا.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011