رئيس التحرير أحمد متولي
 الإجازات الرسمية هذا الأسبوع من شهر مايو.. تعرف على موعدها

الإجازات الرسمية هذا الأسبوع من شهر مايو.. تعرف على موعدها

يهتم العديد من الموظفين بمعرفة الإجازات الرسمية هذا الأسبوع من شهر مايو، حتى يستعدون لها بالشكل الذي يرغبون فيه، فمن المتعارف عليه أن شهر مايو يبدأ بأكثر من عطلة رسمية تمنحها الدولة لموظفيها.

أصبح هناك حالة ترقب للإجازات الرسمية من قبل الموظفين، كي يتمكنوا من استغلالها في العديد من الأمور المختلفة التي تكون مؤجلة بسبب ضغوط العمل.

​​​​​​​

موعد الإجازات الرسمية هذا الأسبوع

يبدأ هذا الأسبوع بالإجازات الرسمية التي تمنحها الدولة لموظفيها، والتي تأتي بمناسبة عيد العمال وشم النسيم، حيث يتم الحصول عليهما بشكل متتالي، ليكون قد حصل الموظف على عطلة طويلة بعد ترحيل إجازة عيد العمال وفقًا لقرار مجلس الوزراء.

يتضمن هذا الأسبوع إجازاتي يوم الأحد والأثنين الموافق 5 و6 من مايو، والتي تمنحها الحكومة لجميع الموظفين في الدولة لتكون مدفوعة الأجر.

ويستأنف جميع الموظفين سواء بالقطاع الحكومي أو الخاص أعمالهم هذا السبوع يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024، بعد انتهاء الإجازة الرسمية الممنوحة في أول مايو.

وتعتبر تلك العطلة هي الإجازة الرسمية الوحيدة التي تمنحها الدولة لجميع الموظفين في هذا الشهر، لتكون الإجازة المقبلة في شهر يونيو.

الجدير بالذكر، أن جميع الموظفين يحصلون على إجازتي عيد العمال وشم النسيم في المصالح الحكومية المختلفة بالوزارات، وغيرها من الشركات، والبنوك المختلفة وغيرها من القطاعات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.