رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر كيلو الجديان قائم اليوم 2024 قبل عيد الأضحى

سعر كيلو الجديان قائم اليوم 2024 قبل عيد الأضحى

يزداد اهتمام الكثير من المواطنين- مع حلول عيد الأضحى المبارك- بالإطلاع على أسعار الأضاحي، ومنها سعر كيلو الجديان قائم اليوم في مصر.

وشعيرة النحر في عيد الأضحى سنة مؤكدة عن رسول الله- صلى الله عليه وسلم-؛ لذلك يحرص الكثير من المسلمين حول العالمة على تأديتها.

وتؤدى شعيرة النحر خلال أيام العيد، حيث يبدأ وقتها في أول أيام النحر- أول يوم من أيام عيد الأضحى- من بعد صلاة عيد الأضحى، وحتى عصر اليوم الرابع.

والتضحية تتسبب بحالة من السعادة وشعور كلا من الصغار والكبار بفرحة عارمة في عيد الأضحى، إضافة إلى الثواب الكبير الذي يناله المضحي لتأديته سنة من سنن النبي- صلى الله عليه وسلم.

وذلك لتصدقه على عدد من الفقراء والمحتاجين ببعضٍ من الأضحية، وإدخاله السرور على الأهل والجيران والأصدقاء بالتهادي من الذبحية.

​​​​​​​

سعر كيلو الجديان قائم اليوم

هناك العديد من المواطنين يقومون بحجز الأضاحي عند تجار المواشي قبل عيد الأضحى أو شرائها في حال امتلاكه لمكان يأويها فيه، ومن ثم تسمينها حتى عيد الأضحى.

لذلك  يهتم الكثير من تجار المواشي في مصر بنشر أسعار الأضاحي في السوق المصري، وتوضيح سعر الكيلو القائم لكل نوع سواء الجديان، أو العجول البقري والجاموسي، أو الخراف، أو الماعز، أو الجمال.

ويتراوح سعر كيلو الجديان القائم اليوم ما بين 250 جنيها وحتى 350 جنيه.

يشار إلى أن سعر كيلو الجديان قائم اليوم، يختلف بين جدي وآخر حسب نوع الجدي سواء بلدي أو شامي أو غير ذلك، كما يختلف السعر طبقا لسن الجدي ووزنه وحجمه أيضا.