رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الأحد والأثنين إجازة رسمية 5 و6 مايو 2024؟

هل الأحد والأثنين إجازة رسمية 5 و6 مايو 2024؟

ترددت العديد من الانباء حول العطلة المترقبة ليتساءل الكثير من المواظفين وغيرهما هل الأحد والأثنين إجازة رسمية 5 و6 مايو 2024؟.

يترقب الكثير العطلة المقبلة في شهر مايو، والتي تعد من أبرز الإجازات الرسمية الممنوحة لجميع الموظفين في المصالح الحكومية المختلفة.

​​​​​​​

هل يوم الأحد والأثنين إجازة في المصالح الحكومية؟

يعتبر يومي الأحد والأثنين 5 و6 ماية إجازة رسمية في جميع المصالح الحكومية والوزارت والهيئات التابعة لها، وكذلك الشركات المختلفة للقطاع الخاص.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، قد أعلن ترحيل عطلة عيد العمال من يوم 1 مايو إلى يوم 5 من الشهر ذاته ليتم الحصول عليها قبل شم النسيم.

وبذلك يتم ضم العطلتين بصورة متتالية ليتم الحصول على 4 أيام لجميع الموظفين في القطاعات الحكومية المختلفة، بعد الحصول على الإجازة الأسبوعية التي يتم الحصول عليها.

يتم استئناف العمل من جديد بجميع المصالح المختلفة اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024، وبذلك تنتهي الإجازات الرسمية التي تمنحها الدولة للموظفين في شهر مايو.

الجدير بالذكر، أن إجازات شهر مايو تنتهي بعطلة يومي الأحد والأثنين المقبلين، وبعدها يحصل الموظفون على الإجازة المقبلة في شهر يونيو القادم وفقًا للأجندة الرسمية الخاصة بالإجازات التي تمنحها الدولة لموظفيها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.