رئيس التحرير أحمد متولي
 حجز أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج 2024.. مواعيد استقبال التحويلات

حجز أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج 2024.. مواعيد استقبال التحويلات

يهتم الكثير من المصريين بالخارج بمعرفة كل ما هو جديد عن حجز أراضي مشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج 2024.

ومن بين خطوات حجز أراضي بيت الوطن هو سداد قيمة الأرض المقرر حجزها، من خلال التحويلات البنكية من الخارج أو الداخل بعملة الدولار الأمريكي.

موعد استقبال التحويلات لحجز أراضي بيت الوطن المرحلة العاشرة 

وقد أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية برئاسة الدكتور عاصم الجزار، أنه سيبدأ يوم الأربعاء الموافق 8 مايو 2024، استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية المطروحة بالمرحلة العاشرة بمشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج.

ومن المقرر أن يستمر استقبال التحويلات البنكية لمدة 15 يوم عمل.

موعد استقبال التحويلات لحجز أراضي بيت الوطن المرحلة التاسعة 

وأضاف الجزار أنه سيتم استقبال التحويلات لاستكمال مقدمات حجز الأراضى المطروحة بالمرحلة التاسعة التكميلية بالمشروع، بدءً من يوم الأربعاء الموافق 15 مايو الحالي، وذلك لمدة 10 أيام عمل.

موقع بيت الوطن

كما أوضح وزير الإسكان، أنه يتم حاليًا تحديث الموقع الإلكتروني الخاص بمشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج، بهدف عدة تحديثات، والذي يتمثل في الرابط التالي http://www.nuca.gov.eg/

بحيث يتضمن الموقع كلا من الوحدات السكنية المطروحة بالمرحلة العاشرة، وأيضا قطع الأراضى المطروحة بالمرحلة التاسعة التكميلية، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزى المصرى، ووزارة الاتصالات.

يأتي هذا فى إطار جهود الدولة لتوفير الوحدات والأراضي السكنية لأبنائها العاملين بالخارج، وتلبية رغباتهم فى امتلاك مسكنهم الخاص، وربطهم بوطنهم الأم.

كراسة شروط بيت الوطن

وصرح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، والمشرف على مكتب وزير الإسكان، الدكتور وليد عباس، بأنه سيتم إتاحة كل ما يساعد المصريين بالخارج للحجز على موقع بيت الوطن.

والتي تتمثل في كراسة الشروط، والمواقع الخاصة بالوحدات السكنية المطروحة بالمرحلة العاشرة، وكذلك قطع الأراضى المطروحة بالمرحلة التاسعة التكميلية. 

وأكد عباس على أنه يجب أن يتضمن التحويل البنكي كود الحجز، وأية تحويلات ترد قبل الموعد المحدد سيتم ترحيلها لتُسجل ضمن تحويلات اليوم الخامس من التحويلات.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام