رئيس التحرير أحمد متولي
 آيس كريم فرايداي Friday البديل المصري للمقاطعة بالأسعار والأطعمة

آيس كريم فرايداي Friday البديل المصري للمقاطعة بالأسعار والأطعمة

بدأت مجموعة آيس كريم فرايداي Friday البديل المصري للمقاطعة عملها بالسوق المصري عام 1970ميلادية.

وانطلقت مجموعة فرايداي Friday من منطقة ومركز تمي الأمديد بمحافظة المنصورة، وكان العمل يتم بها يدويا؛ لقلة الكهرباء داخل القرى في تلك الفترة، وعقب انتصار أكتوبر المجيد عام 73 وتوافر الكهرباء بالقرى؛ طورت فرايداي من ماكيناتها وبدأ العمل بالماكينات الكهربية.

ومع حلول عام 1985 بدأت مجموعة فرايداي  Fridayفي استخدام ماكينة ألمانية حيث وفرت الوقت والجهد، واستطاعت الشركة من خلالها الانتشار في بعض المحافظات.

ومرت ماكينات التصنيع بالشركة بمراحل تحديث وذلك خلال الأعوام 2001، و 2007، و 2011، لتنتشر الشركة بجميع المحافظات.

وبين عامى 2014 و 2015 أنشأت مجموعة فرايداي Friday  أضخم وأكبر مصنع للآيس كريم في إفريقيا والشرق الأوسط، حيث ينتج 8000 لتر كل ساعة.

ويضم مصنع آيس كريم فرايداي Friday أحدث الماكينات حول العالم والتي توفر الوقت والجهد في عمليات التصنيع والتعبئة والنقل، حيث تتم عمليات التصنيع آليا.

وتم البدء في الإنتاج بالمصنع الجديد لـ فرايداي Friday عام 2016 ميلادية.

أسعار آيس كريم فرايداي Friday

تختلف أسعار آيس كريم فرايداي Friday باختلاف كل منتج، حيث تتراوح الأسعار مابين ثلاثة جنيهات إلى عشرة جنيهات.

ونظرا للتضخم والظروف الاقتصادية العالمية تسعى المجموعة للحفاظ على منتجاتها بأسعار ثابتة وذلك من خلال تقليل حجم المنتج بعض الشيء في حالة ارتفاع أسعار المواد الخام المستخدمة في عمليات التصنيع.

أطعمة آيس كريم فرايداي Friday

يندرج تحت براند فرايداي ما بين 25 : 30 منتج، وذلك حسب شكل وطعم كل منتج، مثل: بسكويت كراميل، دابل شوكليت، سوبر هيرو، رويال شيكولاتة كونو، آيس كريم فرايداي فانيليا، آيس كريم فرايداي فروتي ميلك، آيس كريم فرايداي فراولة، آيس كريم فرايداي كوكيز.

ولزيادة الطلب على منتجات فرايداي Friday قامت الشركة بإنشاء مصنع آخر على مساحة 26 ألف متر، والذي مر بثلاثة مراحل حيث تم تدشين أربعة خطوط إنتاج في كل مرحلة ليشمل المصنع 12 خط إنتاج.

يشار إلى أن الشركة خلال الفترة المقبلة ستفاجئ الجماهير بمنتجات وأطعمة مختلفة.