رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2024 بكل المحافظات

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2024 بكل المحافظات

يتطلع الكثير من أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الإعدادي الأزهري لمعرفة موعد إعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني.

وخلال الأسطر التالية نبين لكم الموعد المتوقع لظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية للفصل الدراسي الثاني للعام 2024/2023.

يعد الصف الثالث الإعدادي من أهم الصفوف التعليمية، سواء بمدارس العام أو معاهد الأزهر الشريف، حيث ينتقل الطلاب من مرحلة دراسية إلى مرحلة أخرى «الثانوية».

امتحانات الصف الثالث الإعدادي الأزهري الترم الثاني 2024

وفقًا للجدول الذي أُعلن عنه من قبل الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، فإن طلاب الصف الثالث الإعدادي قد خاضوا امتحانات الترم الثاني بدءً من يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024.

وقد استمرت امتحانات نهاية العام لطلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية، لمدة 7 أيام، وذلك حتى يوم الأربعاء الموافق 22 مايو 2024.

وكانت أولى الامتحانات النهائية للشهادة الإعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الثاني بمادة الفقه والورقة الأولى لمادة اللغة العربية «النحو والصرف».


واختتمت امتحانات نهاية العام بمادة اللغة الإنجليزية، وكذلك امتحان المستوى الرفيع الخاص بالمعاهد النموذجية والخاصة.

يذكر أن عدد المتقدمين للشهادة الإعدادية الأزهرية بلغ حوالي 178014 طالب وطالبة.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري الترم الثاني 2024

يحرص رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ أيمن عبد الغني على متابعة سير عملية التصحيح بمراكز أعمال تصحيح الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية، وتفقدها والتوجيه بضرورة حصول الطالب على حقه كاملا.

وفور انتهاء فترة إجراء الامتحانات، بدأت المراكز والكنترولات المختصة بالتصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، بأعمالها في كافة محافظات مصر، والتي قد تستمر لمدة أسبوع أو 10 أيام.

وبذلك فإنه يتوقع أن يكون موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية في نهاية شهر مايو الجاري من 29 وحتى 31 من نفس الشهر.

​​​​​​​

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام