رئيس التحرير أحمد متولي
 كلمة «كلب» تثير أزمة طلابية بكفر الشيخ

كلمة «كلب» تثير أزمة طلابية بكفر الشيخ

نشبت أزمة بين اتحاد طلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ، وأحد أعضاء هيئة التدريس، على خلفية تحويل رئيس الاتحاد للتحقيق وسحب ورقة الإجابة منه أثناء أدائه الامتحان.

ونشرت الصفحة الرسمية لاتحاد المعهد، بيان يفيد اندلاع أزمة طلابية جديدة، إثر تعرض رئيس الاتحاد الطالب يحيى زكريا، لسحب ورقته أثناء أدائه الامتحان من قبل المراقب على اللجنة دون أي أسباب، ما دفع «زكريا» لاسترداد ورقة الإجابة مرة أخرى، وحدوث حالة من الشد والجذب بين الطرفين.

وأضاف الاتحاد في بيانه، أن أحد الأستاذة بالمعهد ويدعى محمد محروس، قام بسبّ رئيس الاتحاد وحرر محضر ضده بالتعدّي على موظف ومن ثم أخرجه من اللجنة.

من جانبه كشف يحيى زكريا، رئيس اتحاد طلاب معهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ، عن قيامه بتحرير مذكرة بالواقعة وتسليمها لعميد المعهد، وأنه تلقى وعد منه بحل الأزمة، كما قال فور خروجه من مكتبه أمام جموع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، إن المحضر الذي حرره الأستاذ الجامعي "محروس" ضد "زكريا" سيتم إلغائه واحتواء الأزمة.

وأضاف في تصريحات لـ«شبابيك»، أن الدكتور محمد محروس - محرر المحضر - عقّب على كلام العميد بوصلة من السباب والشتائم، حيث قال: «الطالب ده كلب زيه زي أي كلب في المعهد»، مادفع العميد للرد عليه بعبارة: «ما تقلش أدبك».

وأوضح «زكريا» أنه فوجئ في اليوم التالي بتحويله للشئون القانونية للتحقيق معه بتهمة التعدى على مراقب باللجنة، وتم تأجيل التحقيق لغدا الأربعاء.

من ناحية أخرى قال عضو هيئة التدريس بالمعهد، محمد محروس، إن رئيس الاتحاد تطاول على مراقب اللجنة ويدعى هشام عبادة، وقام بدفعه، ما دفعه لتحرير المحضر ضد الطالب يحيى زكريا.

وكتب في تدوينة على «فيس بوك»، أنه فوجيء بوجود محاولات لإلغاء المحضر، إلا أنه أصر على تفعيله وتحويله للتحقيق، معللا ذلك بأن رئيس الاتحاد قام بالتأثير على زملائه أثناء أداء الامتحان وإحداث حالة شغب داخل اللجنة.

وأكد «محروس» أنه لا فرق بين طلاب المعهد، ولا تعفي مسئوليته كرئيس للاتحاد من محاسبته عند ارتكابه للأخطاء.

sss

وتباينت آراء طلاب المعهد بين متتضامنين مع رئيس الاتحاد وآخرين مع عضو هيئة التدريس.

وجاءت ردود أفعال المتضامنة مع رئيس الاتحاد كالآتي:

c Capture p pp

بينما كانت ردود الأفعال المتضامنة مع عضو هيئة التدريس كالتالي:

ddd g

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.