رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد لتلقي تظلمات بطاقة التموين

آخر موعد لتلقي تظلمات بطاقة التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرارها في تلقي تظلمات المواطنين والخاصة بالمستبعدين من البطاقات التموينية حتى أخر ميعاد محدد، وهو الْيَوْمَ  الأحد 15 ديسمبر الجاري 2019.

وأكدت الوزارة أن الجنة المنوطة بمتابعة تظلمات المستبعدين من منظومة صرف السلع التموينية وفقًا لمحددات العدالة الاجتماعية، تعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية على فحص بيانات التظلمات وإعادة إدراج من يثبت أحقيته للدعم خلال فترة زمنية مداها أسبوعين.

وتجري عملية تقديم التظلمات في مكاتب التموين من خلال تقديم المستندات المطلوبة الدالة على صحة البيانات، وتسليمها لمكتب التموين ليتثنى تسجيلها على موقع  تموين دعم مصر

ويستطيع المواطن تقديم تظلمات بطاقة التموين إلكترونيا دون الحاجة للذهاب لمكتب التموين التابعة لمحيطك السكني، وذلك من خلال موقع دعم مصر، ثم إرفاق المستندات من خلال الرابط التالي: https://www.tamwin.com.eg/

المستندات المطلوبة في تقديم التظلمات

مرتبات حكومية عالية أو معاشات عالية

إذا كان المتظلم توقفت بطاقته بسبب المرتب فعليه تقديم بيان بإجمالي مفردات المرتب من جهة العمل لكل فرد مدرج أمامه مرتب حكومي عالي، إضافة لبرنت من التأمينات والمعاشات لأصحاب المعاشات العالية يفيد بقيمة معاشه الشهري، وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

 

امتلاك سيارة أو أكثر

إذا توقفت البطاقة بسبب امتلاك سيارة على المتظلم تقديم شهادة معتمدة من المرور تفيد بأن الفرد المدون أمامه امتلاك سيارة لا يملك سيارة من عدمه، إضافة لصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

 

فاتورة كهرباء عالية

يتطلب على المتظلم تقديم بيان معتمد من شركة الكهرباء في حال توقفت بطاقته لهذا السبب، ويفيد البيان بمتوسط استهلاكه الشهري، وتقديم صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

 

حيازة زراعية عالية

وإذا كان سبب توقف البطاقة حيازة زراعية يمكن للمتظلم تقديم شهادة معتمدة من الجمعية الزراعية التابع لها صاحب البطاقة توضح مدى حيازته لأراض زراعية من عدمه ومساحة الحيازة، مع تقديم صورة من البطاقة التموينية المراد تفعيلها

استهلاك فاتورة محمول عالية

في حال توقفت البطاقة التموينية نتيجة استهلاك عالي بفاتورة المحمول عليه إحضار فواتير معتمدة من شركة المحمول التابع لها موبايل صاحب البطاقة أو بيان معتمد من شركة المحمول يفيد بمعدل استهلاكه الشهري، وكذلك صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011