رئيس التحرير أحمد متولي
 ميدان التحرير الآن قبل ساعات من ذكرى ثورة 25 يناير

ميدان التحرير الآن قبل ساعات من ذكرى ثورة 25 يناير

يشهد ميدان التحرير الآن، مساء الجمعة 24 يناير، سيولة في حركة المرور في مختلف الاتجاهات، وتواجد بعض المواطنين في المساحات الخضراء مع عائلاتهم، وذلك في ليلة ذكرى عيد الشرطة وثورة 25 يناير.

ويعتبر ميدان التحرير من الأماكن الاستراتيجية للعاصمة القاهرة، حيث أنه بمثابة وسط القاهرة والذي يؤدي إلى العديد من المناطق مثل ميدان عبد المنعم رياض وكوبري قصر النيل ودار الأوبرا المصرية وكذلك شارع القصر العيني وشوارع وسط العاصمة.

أخبار ميدان التحرير

وشهد ميدان التحرير في السنوات الأخيرة الكثير من الاحتجاجات والاعتصامات باعتباره الرمز الرئيسي لثورة الخامس والعشرين من يناير واعتصام المتظاهرين لمدة 18 يوما في عام 2011 حتى رحيل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

وتوالت المظاهرات في ميدان التحرير منذ ذلك الحين في فترة حكم المجلس العسكري والرئيس الأسبق محمد مرسي وحتى بيان عزله في يوليو 2013.

وظهرت دعوات أطلقها الممثل محمد علي للتظاهر في ذكرى ثورة 25 يناير، ووجه المواطنين في مقاطع فيديو على صفحته في موقع فيس بوك للنزول لميدان التحرير للتظاهر.

وعززت قوات الأمن من تواجدها في الشوارع والميادين العامة في ذكرى الثاورة منعا من حدوث أي أعمال شغب.

حالة المرور في القاهرة والجيزة

وانتظمت حركة مرور السيارات في الشوارع الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة وسط تواجد أمني في مختلف الشوارع والميادين لتنظيم جركات المرور وتسهيل حركة الشارع المصري، وحل أي تكدسات مرورية في أي منطقة.

وشهدت شوارع الجيزة والنيل السياحي والهرم والبحر الأعظم ونزلة الدائري اتجاه الصعيد والوراق والمريوطية، سيولة في حركة المرور.

 

كما انتظمت الحركة أعلى الطريق الدائري ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبري أكتوبر وميدان روكسي ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.