رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط منصة مصر الرقمية «Misralrakamia» والخدمات التي تضمها

رابط منصة مصر الرقمية «Misralrakamia» والخدمات التي تضمها

ينشر «شبابيك» رابط منصة مصر الرقمية، التي أطلقت مؤخرا من أجل توفير عدد كبير من الخدمات الإلكترونية للمواطنين للتسهيل عليهم.

خدمات منصة مصر الرقمية

وأعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، إطلاق البث التجريبي لمنصة مصر الرقمية، اليوم الأربعاء، لتقديم الخدمات الحكومية الرقمية للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية مثل حزم الخدمات الخاصة بكل من المرور، والتموين، والدعاوى القضائية والتوثيق.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن إجمالي الخدمات المقدمة على الموقع يبلغ عددها 70 خدمة على أن يتم استكمال باقي الخدمات الحكومية تباعا مع نهاية العام الحالي، وتعتمد المنصة علي آليات تضمن توفير الوقت والمجهود مع ضمان حماية البيانات الشخصية للمواطنين في إطار تنفيذ استراتيجية الدولة لتحقيق التحول الرقمي.

رابط منصة مصر الرقمية

ولفت إلى أنه يمكن التسجيل في منصة مصر الرقمية على الرابط من هنا، من خلال خطوات بسيطة تتضمن رقم الهاتف المحمول والرقم القومي ويمكن للمواطن سداد رسوم الخدمات بواسطة وسائل الدفع الإلكتروني.

وأضاف: «وستتلقي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال البث التجريبي ملاحظاتكم وتعليقاتكم للعمل على تطوير المنصة بشكل دائم حيث تعمل الوزارة بالتعاون مع جهات مختصة بالخدمات علي تطوير وتشغيل المنصة، وبجانب هذه المنصة سيتمكن المواطنين من الحصول علي هذه الخدمات من خلال تطبيق على الهاتف المحمول سيتم إطلاقه خلال الأسابيع المقبلة ومن خلال مكاتب البريد أو مراكز خدمة المواطنين أو من خلال مراكز الاتصال».​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة