رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة رؤية هلال شهر ذي الحجة في مصر رسميا

نتيجة رؤية هلال شهر ذي الحجة في مصر رسميا

أصدرت دار الإفتاء المصرية بيانا، مساء اليوم الأربعاء، بشأن نتيجة رؤية هلال شهر ذي الحجة لعام 1443 هجرية.

رؤية هلال ذي الحجة في مصر

وقالت الدار إنها استطلعت هلال شهر ذي الحجة بعد غروب شمس يوم الأربعاء التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1443 هجرية، الموافق 29 يونيو لعام 2022 ميلادية، بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

وأعلنت الدار أنه قد تحقق لدينها شرعا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة لعام 1443 هجرية.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

ولفت البيان إلى إصدار المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية قرارها الذي تضمن أن يوم غد الخميس الموافق 30 يونيو 2022 هو غرة شهر ذي الحجة.

وعلى ذلك كله تعلن دار الإفتاءِ المصرية أن يوم الخميس الموافق 30 من شهر يونيو لعام 2022 هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين هجريا.

وتقدمت الدار بهذه المناسبة بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي متمنية له دوام الصحة والعافية، بالإضافة للشعب المصري، ولجميع رؤساء الدول العربية والإسلامية وملوكها وأمرائها وللمسلمين كافة في كل مكان.

واختتمت الدار بيانها بالدعاء أن يعيد الله يبحانه وتعالى على مصر والأمة جميعا أمثال هذه الأيام المباركة بالخير واليمن والبركات والأمن والسلام.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011