رئيس التحرير أحمد متولي
 تصنيف الأندية عالميا.. مفاجاة في ترتيب الأهلي والزمالك

تصنيف الأندية عالميا.. مفاجاة في ترتيب الأهلي والزمالك

أصدر الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء «IFFHS» الترتيب الشهري للأندية على مستوى العالم، عن أغسطس 2022، والذي يضم الأهلي والزمالك وبيراميدز من مصر.

ويقوم الترتيب على نظام نقاط بحسب المنافسات التي يشارك بها الفريق، حيث الانتصارات المحلية تختلف عن القارية، مع العلم أنه لا توجد تفرقة بين تفاوت المستويات في قارات العالم، فنجد أن متصدر الترتيب هو نادي بالميراس البرازيلي يليه تشيلسي الإنجليزي ثم فلامنجو البرازيلي فتشيلسي الإنجليزي فأتلتيكو مينيرو البرازيلي دون تواجد لريال مدريد الفائز بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي بين الخمسة الأوائل.

ووفقا لتلك الركائز لترتيب الفرق نجد النادي الأهلي يتفوق على روما الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي، فيما يتخطى الزمالك توتنهام الإنجليزي.

ترتيب الأندية عالميا 2022

جاء النادي الأهلي في المرتبة الأولى في قائمة الأندية الأفريقية والعربية والمركز الـ20 في القائمة العالمية برصيد 199 نقطة، وهو مجموع تراكمي لنتائج الفريق السابقة ولا يمثل ما حققه المارد الأحمر خلال الشهر الماضي فقط، خاصة أنه لا يزال عاجزا عن الارتقاء من المركز الثالث بترتيب الدوري المحلي، وعانى التعثر في العديد من المباريات الأخيرة.

وقفز نادى الزمالك للمركز الـ92 في القائمة بعدما احتل المركز 126 في الشهر الماضي بالتزامن مع سلسلة الانتصارات والاقتراب من حسم الدوري، بينما احتل بيراميدز المركز 105 في القائمة بعدما احتل المركز الـ117 في تصنيف يوليو.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011