رئيس التحرير أحمد متولي
 بالصور حرب أكتوبر تشاهدها لأول مرة

بالصور حرب أكتوبر تشاهدها لأول مرة


بالصور حرب أكتوبر تشاهدها لأول مرة

تحتفل مصر اليوم الخميس بذكرى الانتصار العظيم في حرب السادس من أكتوبر، ويسعى العديد لاسترجاع مشاهد حرب أكتوبر بالصور للتعرف على التضحيات التي قدمها الأجداد من أجل تحرير الأراضي المصرية من قبضة الاحتلال.

حرب أكتوبر 1973

ويحتفل الشعب المصري في شهر أكتوبر من كل عام ميلادي وفي شهر رمضان من كل شهر ميلادي بذكرى الانتصار في حرب أكتوبر المجيدة والتي نجح فيها الجيش المصري في تحرير أرض سيناء من الاحتلال الإسرائيلي.

أسباب حرب أكتوبر

وتتمثل أسباب حرب أكتوبر في شن الجيش الإسرائيلي هجوماً على الأراضي المصرية في عام 1967، ليبدأ الجيش المصري مرحلة التجهيز والتحضير من أجل تحرير الأرض، وخلال الفترة فيما بين الحربين كان يقوم رجال القوات المسلحة المصرية بحرب الاستنزاف والتي امتدت في الفترة من عام 1967 وحتى عام 1970.

وعقب هزيمة 1967 وضعت قوات الاحتلال الإسرائيلي أيديها على منطقة شبه جزيرة سيناء في مصر وكذلك الضفة الغربية وقطاع غزة في فلسطين بالإضافة إلى هضبة الجولان في سوريا.

انتصار حرب أكتوبر

ونجح الجيش المصري بفضل خطة الخداع الاستراتيجي التي وضعها الرئيس الراحل محمد أنور السادات، في تحرير المناطق المحتلة وعبور قناة السويس ودحر قوات الاحتلال الإسرائيلي في يوم السادس من أكتوبر عام 1973 الموافق يوم العاشر من رمضان.

بالصور حرب أكتوبر ملونة

ترغب العديد من الأجيال التي لم تعاصر حرب أكتوبر المجيدة في مشاهدة أحداث الحرب بالصور للإطلاع على التضحيات والبطولات التي قام بها أجدادهم من جنود الجيش المصري، ونستعرض في التالي بالصور حرب أكتوبر :

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية