رئيس التحرير أحمد متولي
 حبس ولي الأمر حال الغياب المتواصل للطالب.. مقترح لوزير التعليم

حبس ولي الأمر حال الغياب المتواصل للطالب.. مقترح لوزير التعليم

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن مساعي الوزارة للحد من ظاهرة التسرب من التعليم، خلال بيان ألقاه، اليوم الثلاثاء، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

تفاصيل مقترح حبس ولي الأمر كعقوبة على غياب الطالب

وقال الدكتور رضا حجازي، إن هناك مقترح لمواجهة ظاهرة التسرب من التعليم، بحيث يتم حبس ولي الأمر سنة حال انقطاع الطالب عن المدرسة سنتين.

​​​​​​​

وأكد وزير التربية والتعليم عن وجود تحدٍ هذا العام وهو عودة الطلبة للمدارس، قائلا: «مفيش طلبة في المدارس، التحدي هو عودة الطلبة للمدارس، والحمد لله تم، لكن لها شروط».

وأضاف الدكتور رضا حجازي: «حتى نعيد الطالب للمدرسة، هناك قنوات مدرستنا 1 و2 و3 دمجنا هذه القنوات مع البرنامج الدراسي فيما يسمى فترة المشاهدة، يشاهدها الطالب في المدرسة، وبين كل فصل وفصل تنبيهات عن المشروعات القومية والانتماء، لتنمية الانتماء والولاء لدى الطلاب، وكل المدارس فيها فيديو بروجيكتور وشاشة، الدرس الذى يقدم فى حصة تلفزيونية يقدمه المعلم في مدة ضعفها، وبالتالي قللت الزمن المخصص للبرنامج الدراسي».

وتابع حجازي: «وبناء عليه وفرت يوم فاضي ممكن استغلاله فى إقامة يوم رياضي وفني، ممكن يكون عندي طالب مش شاطر تحصيليا لكن عنده موهبة، وبالتالي يشعر ويعتز بذاته».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011