رئيس التحرير أحمد متولي
 هل ظهرت نتيجة الصف السادس الابتدائي ترم أول 2023؟

هل ظهرت نتيجة الصف السادس الابتدائي ترم أول 2023؟

انتهى طلاب الشهادة الابتدائية في المحافظات المختلفة من أداء امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي، ويتساءل العديد من الطلاب وأولياء أمورهم هل ظهرت نتيجة الصف السادس الابتدائي ترم أول 2023.

وعُقدت امتحانات الصف السادس الابتدائي الفصل الأول بشكل غير مركزي على مديريات التربية والتعليم في المحافظات، حيث تولت كل محافظة مهمة وضع أسئلة الامتحان من خلال موجهي المواد على مستوى الإدارات كل في تخصصه، بالإضافة إلى طبع الأسئلة على مستوى الإدارة وتصحيحها.

قررت وزارة التربية والتعليم أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف السادس الابتدائي هذا العام بنظام الدرجات وليس الألوان كما هو معمول به في الصفين الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي.

هل ظهرت نتيجة الشهادة الابتدائية ترم أول 2023؟

انتهت العديد من الإدارات التعليمية في المحافظات المختلفة من الامتحانات الخاصة بطلاب الصف السادس الابتدائي على مستوى الفصل الأول من العام الدراسي الجاري، وبدأت عمليات تصحيح ومراجعة إجابات الطلاب فور انتهائهم من الامتحانات.

مع العلم أن الإعلان عن نتيجة الشهادة الابتدائية سيتم بشكل غير مركزي أو موحد هذا العام، حيث تتولى كل مدرسة مهمة الإعلان عن نتيجة الطلاب التابعين لها، وبدأت مختلف المدارس بالفعل بالمحافظات المختلف مثل محافظة المنوفية، في الإعلان عن نتيجة الصف السادس الابتدائي بمقراتها، حيث يتم الكشف عن النتيجة من خلال إدارة المدرسة.

ويكن لطالب الصف السادس الابتدائي التعرف على نتيجة الفصل الأول الخاصة به، من خلال التوجة إلى مقر المدرسة التي يتبع لها والاستفسار عن درجاته التي تحصل عليها.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية