رئيس التحرير أحمد متولي
 زلزال يضرب مصر اليوم صباحاً.. تعرف على قوته ومكان حدوثه

زلزال يضرب مصر اليوم صباحاً.. تعرف على قوته ومكان حدوثه

زلزال يضرب مصر اليوم صباحاً.. هذا ما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في حلون التابع لوزارة البحث العلمي، والذي كشف عن حدوث هزة أرضية في الساعات الأولى من يوم السبت الموافق 15 أبريل 2023، وذلك بالقرب من مدينة الغردقة.

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في حلون ، أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد قد سجلت هزة أرضية على بعد 37 كيلو متر من شمال شرق مدينة الغردقة المصرية.

وأشار المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إلى أن زلزال اليوم صباحاً قد وقع في تمام الساعة الواحدة وثماني وخمسين دقيقة و ستة وعشرون ثانية بالتوقيت المحلي لجمهورية مصر العربية.

ولفت المعهد القومي للبحوث الفلكية إلى أن قوة زلزال مصر اليوم قد بلغت 4 و 57 درجة على مقياس ريختر المخصص لقياس الزلازل على مستوى العالم.

وفيما يتعلق بمكان حدوث زلزال مصر اليوم فقد أشار المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن مكان وقوع الهزة الأرضية على الخريطة جاء على 27 و 50 نقطة شمالاً في خط العرض، وكذلك على 34 و 07 شرقاً.

وجاء في بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية أن زلزال مصر اليوم الذي وقع بالقرب من مدينة الغردقة قد سجل قياس جهاز رصد الزلازل العالمي «ريختر»، قد رصد حدوثه على عمق 23 و 42 كيلو متر من سطح الأرض.

وأكد المعهد القومي للبحوث الفلكية أنه لم يتم تسجيل أية بلاغات تفيد بالشعور بالهزة الأرضية من جانب المواطنين، كما لم يرد ما يفيد بوقوع أية خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية