رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط التقديم في جامعة المدينة بالقاهرة الخاصة وخطوات التسجيل

رابط التقديم في جامعة المدينة بالقاهرة الخاصة وخطوات التسجيل

أعلنت جامعة المدينة بالقاهرة الخاصة فتح باب التسجيل في المرحلة الأولى للقبول بها في العام الدراسي الجديد 2023-2024 للالتحاق بالفرقة الأولى للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.

وصدر القرار الجمهوري بالموافقة على إنشاء جامعة المدينة بالقاهرة الخاصة في 2020، وتبدأ الدراسة بها في العام الدراسي 2023-2024 في 3 كليات من أصل 5، هي الهندسة والفنون والتصميم والاقتصاد وإدارة الأعمال.

وكشفت الجامعة أن التسجيل في المرحلة الأولى للقبول بها يمنح الطالب خصما على المصروفات بنسبة 30%، على أن يبقون في قائمة الانتظار حتى بدء القبول النهائي، بعد استكمال الهيكل الإداري والأكاديمي لها.

التقديم لجامعة cuc

فتحت الجامعة الرابط الإلكتروني لتسجيل استمارة القبول في الجامعة، والذي يمكن الوصول إليه باتباع الامتداد التالي: Survey: main page (take survey) | My Website (odoo.com).

ويكون التقديم الإلكتروني في جامعة المدينة بالقاهرة الخاصة من خلال اتباع الإجراءات التالية:

  • الدخول إلى الرابط المذكور أعلاه.

  • تسجيل البيانات الشخصية، والتي تشمل الاسم الأول والاسم بالكامل ورقم بطاقة الرقم القومي، والجنسية، وتاريخ الميلاد، وعنوان الإقامة.

  • إدخال بيانات التواصل، والتش تضم البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

  • كتابة البيانات الخاصة بالتسجيل، بداية من مجموع الثانوية العامة، ووصولا لاختيار اسم الكلية المتقدم لها، ونوع الثانوية.

يشار أن جامعة المدينة بالقاهرة الخاصة تدرس البرامج التعليمية للطلاب بنظام الساعات المعتمدة، حيث يمكن للدارسين بها إنهاء الدراسة في عدد أقل من السنوات مقارنة بطلاب الجامعات الحكومية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011