رئيس التحرير أحمد متولي
 حبس محمد رمضان.. السبب وكيف رد على حكم المحكمة؟

حبس محمد رمضان.. السبب وكيف رد على حكم المحكمة؟

أصدرت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد المنعقدة اليوم اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023 بجنوب الجيزة حكمها الذي قررت فيه حبس محمد رمضان الممثل والمغني الشهير، فما هو السبب؟ وكيف رد على القرار؟

حبس محمد رمضان

وقضت المحكمة بتاريخ اليوم بـ حبس محمد رمضان لمدة سنة غيابيًا بتهمة ترويج أخبار كاذبة عن أحد البنوك التجارية الشهيرة.

وكان محمد رمضان قد نشر عبر صفحته الرسمية على موقع الصور والفيديوهات «إنستجرام» مقطع فيديو قال فيه: «صحيت النهاردة من النوم على تليفون من البنك أبلغني بأن الدولة تحفظت على أموالي وكان ردي عليه أنا ومالي ولحم أكتافي ملك بلدي وملك أهل بلدي اللهم لا اعتراض، الناس الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة قد مابيحطوا فلوس في البنك بيشيلوا فلوس في بيوتهم .. مستورة».

وصدر حكم سابق بتاريخ 7 أبريل 2021 من محكمة مستأنف الاقتصادية بإلزام محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيه تعويض للطيار أشرف أبو اليسر عن الأضرار التي لحقت به جراء التقاطه صورة داخل الطائرة.

وحجزت الجهات المختصة على 6 ملايين جنيه مودعة بحساب محمد رمضان، تنفيذًا للحكم النهائي الصادر بالتحفظ على أمواله.

ومن جانبه أصدر بنك CIB بيانًا حول واقعة الحكم بحبس محمد رمضان، قالت فيه: «بالإشارة إلى ما ورد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والتزامًا بالسرية المصرفية المنصوص عليها في التشريعات المنظمة للعمل المصرفي، بعدم الإفصاح عن معلومات تخص حساب عميل أو تعاملاته، يود البنك التجاري الدولي التنويه على أنه عند استلام حجوز قضائية من المحكمة أو غيرها من الجهات المصرح لها قانونًا بالحجز على أرصدة العملاء، فإن إجراءات العمل بالبنك توجب إبلاغ العميل بذلك».

وأكد البنك أنه لا يقوم بالحجز على حساب أي عميل أو منعه من التصرف في أمواله إلا بأمر أو حكم قضائي من جهة قضائية.

رد محمد رمضان

ولم يعبأ الفنان مثار الجدل بالحكم الصادر ضده، حيث لم يصدر رد محمد رمضان على حكم حبسه سنة، مكتفيًا بالتعليق على فيديو نشره نجله «علي» عبر صفحته الشخصية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، والمتضمن وجوده في الرياض.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية