رئيس التحرير أحمد متولي
 مسابقة 30 ألف معلم 2024.. المركزي للتنظيم والإدارة يعلن التفاصيل رسميا

مسابقة 30 ألف معلم 2024.. المركزي للتنظيم والإدارة يعلن التفاصيل رسميا

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، تفاصيل فتح باب التقدم لمسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لشغل 30 ألف وظيفة خلال العام الجاري.

ويستكمل الجهاز خلال العام الحالي تنظيم المسابقات لسد عجز المعلمين في المدارس الحكومية، في إطار السعي لتنفيذ خطة التعاقد مع 150 ألف مدرس خلال 5 سنوات.

مسابقة لوظائف معلم مساعد فصل ومعلم مساعدة مادة خلال يناير 2024

قال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، خلال عرضه موقف عدد من المسابقات المزمع الإعلان عنها خلال شهر يناير الجاري، إن الجهاز يبدأ خلال الأسبوع الأول من الشهر، إجراءات مسابقة شغل عدد 11,114 وظيفة معلم مساعد فصل بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام الثالث.

وأضاف الشيخ أن الجهاز ينظم أيضا مسابقة لشغل عدد 18,886 وظيفة معلم مساعد مادة.

وأشار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أنه بانتهاء مسابقتي العام الحالي يكتمل التعاقد مع 30 ألف معلم للعام الثالث على التوالي، على أن يتبقى التعاقد مع 60 ألف آخرين على عامين.

ويتيح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تقديم المعلمين للمسابقة من خلال موقعه الإلكتروني على الإنترنت، مع رفع الأوراق المطلوبة.

وبعد مراجعة مستندات المتقدمين، يعلن الجهاز نتائج أولية، بإصدار كشوف تضم من تنطبق عليهم الشروط وهم مؤهلون لخوض اختبارات القبول.

ويخضع هؤلاء لاختبارات في التخصص ومجالات أخرى عامة، وبناء على النتائج يتم اختيار الناجحين للتعاقد معهم.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011