رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2024 الترم الأول

موعد ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2024 الترم الأول

يترقب حوالي 190 ألف من طلبة الشهادة الابتدائية الأزهرية وأولياء أمورهم ظهور نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام التعليمي الحالي 2023-2024 بعد نهاية الاختبارات التحريرية في المعاهد.

وأدى طلاب الصف السادس الابتدائي الأزهري امتحانات الدور الأول خلال الفترة من 16 إلى 22 يناير 2024، في لجان بالمعاهد المقيدين بها.

بدأت الاختبارات بحفظ القرآن الكريم في يومها الأول، ثم امتحن الطلاب في التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية باليوم الثاني، واختتم الأسبوع الأول باختبار مادة اللغة العربية.

وفي الأسبوع الثاني، أدى الطلاب امتحانات الرياضيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعلوم والمهارات المهنية واللغة الإنجليزية على الترتيب.

موعد نتيجة الصف السادس الابتدائي الأزهري الترم الأول 2024

كشف مصدر بقطاع المعاهد الأزهرية، أن ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية الترم الأول ستستغرق من 10 أيام إلى أسبوعين، على أن يتم إعلانها خلال الأسبوع الأول من فبراير 2024.

وتعمل كنترولات الشهادة الابتدائية في المعاهد على تصحيح أوراق إجابات الطلاب، قبل الانتقال إلى مرحلة رصد وتجميع الدرجات والمراجعة.

وبعد انتهاء أعمال الكنترول، تجمع المناطق الأزهرية بالمحافظات كشوف النتائج لإرسالها إلى مشيخة الأزهر الشريف لاعتمادها.

وينيب شيخ الأزهر وكيله لاعتماد النتيجة، وإعلان نسب النجاح وأعداد الحاضرين من الطلاب ومن اجتازوا النهاية الصغرى من الدرجات والذين ينتظرون تحسين المجموع في الترم الثاني.

تعلن مؤسسة الأزهر نتيجة امتحانات الشهادة الابتدائية على بوابة الأزهر الإلكترونية، حيث يمكن للطلاب الاستعلام عنها برقم الجلوس.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011