رئيس التحرير أحمد متولي
 كم مرة فاز الاهلي على الزمالك في الدوري

كم مرة فاز الاهلي على الزمالك في الدوري

يتردد في بال الآلاف من متابعي وعشاق رياضة كرة القدم المصرية والإفريقية ومحبي قطبي الكرة المصرية، سؤال: كم مرة فاز الأهلي على الزمالك في الدوري؟

ويعد التنافس بين ناديي الأهلي والزمالك من أشرس وأقوى المنافسات على صعيد رياضة كرة القدم على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

كم مرة فاز الأهلي على الزمالك

يقدم «شبابيك» خلال السطور التالية، لقرائه متابعي وعشاق رياضة كرة القدم المصرية والإفريقية ومحبي قطبي الكرة المصرية، الإجابة عن السؤال: كم مرة فاز الأهلي على الزمالك في الدوري؟

ويطلق عشاق الساحرة المستديرة على المنافسة بين الناديين الأهلي والزمالك ديربي القاهرة، حيث يقع مقر الناديين الرئيسي في منطقة القاهرة الكبرى، ويحظى هذا الديربي باهتمام العديد من متابعي وعشاق كرة القدم المصرية.

وفي منتصف أربعينيات القرن الماضي انطلقت لأول مرة بطولة الدوري المصري لكرة القدم، وحقق الأهلى فيها نجاحات بارعة.

ورغم الفارق الكبير بين الأهلي والزمالك في عدد البطولات والمراكز التي حقهها الأهلي إلا أن ذلك لا يقلل من حجم نظيره ومنافسه الأول الفريق الأبيض، ولم يقلل ذلك من حجم المنافسة الشرسة التي يستمتع بها عشاق الساحرة المستديرة أثناء مشاهداتهم لأي مبارة تجمع بين المارد الأحمر وصاحب الفانلة البيضاء.

وفي الدوري المصري جمعت 127 مباراة بين الفريقين، حصد الأهلى منها 49 فوزا مقابل 28 فوز لنادي الزمالك، وتعادل الفريقان في عدد المباريات المتبقية.

وجمعت 32 مباراة بين الفريقين في بطولة كأس مصر، حقق الأهلى منها 16 فوزا، بينما حقق الزمالك 11 فوز، وانتهت باقي المباريات بتعادل الفريقين.

وفي أبطال أفريقيا التقى قطبي الكرة المصرية 9 مرات فاز الأهلى في 6 منها، وتعادل الفريقان في ثلاث مباريات.

في كأس السوبر المصري تقابل المارد الأحمر ونظيره نادي الزمالك 9 مرات حقق الأهلى فيها 7 انتصارات بينما تفوق الزمالك في مباراتين.

وفي كأس السوبر الأفريقي التقا الفريقان مرة واحدة حصدها نادي الزمالك لصالحه.

وفي بطولة كأس السلطان حسين التقى الفريقان 6 مرات، تفوق الأهلي في مباراة واحدة، بينما حقق الزمالك ثلاثة انتصارات، وانتهت مباراتان بتعادل الفريقين.

وكانت بطولة دوري القاهرة من البطولات التي جمعت بين الأهلي والزمالك كثيرا، حيث التقى الفريقان في دوري القاهرة 42 مرة حصد الأهلي منهم 21 فوز، في مقابل 9 للزمالك، و12 مباراة اختتمت بالتعادل بينهما.